رياضة

مسؤول إنتر الطبي يشرح تجربته المرة مع كورونا

وكالات الخميس 09 أبريل 2020
D1EC21D5-A738-46CE-BCB4-A0CCF9992DF2
D1EC21D5-A738-46CE-BCB4-A0CCF9992DF2

AHDATH.INFO

شرح البروفيسور بييرو فولبي، المسؤول الطبي في نادي انتر ميلان الايطالي، تجربته المرة خلال اصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرا الى "ارتفاع المخاطر" بشأن استئناف منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم.

وأكد جراح العظام في عيادة "هومانيتاس" في ميلانو اصابته الفيروس مشيرا الى ان "الواقع المدرك" عنه بعيد تماما عن الحقيقة.

وقال لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الخميس "أنا أفضل. تركت المستشفى، وفي منزلي. أنا في عزلة، مع قناع وكافة الاحتياطات لمن يعيش معي... لا يمكنني القول بعد انني هزمت كوفيد-19. بعد حجر لمدة 14 يوما، سأجري اختبارين لمعرفة ما اذا كنت قد شفيت".

أضاف "وحدهم من شاهدوا بأم العين ما يحدث داخل المستشفى يمكنهم فهم ذلك... كانت اول اربعة ايام صعبة. لم يعد الجسم يتفاعل، وكأن الكومبيوتر كان مطفئا. لم يكن لدي شهية، واجهت صعوبة في التنفس وحتى في الحركة... الهاتف الجوال هو الوحيد الذي يصلك بالعالم الخارجي".

واشار فولبي (67 عاما) الى انه من المبكر عودة عجلة الدوري الايطالي للدوران في ظل انباء حول استئناف التمارين مطلع ايار/مايو المقبل، موضحا "في حالة 4 أيار/مايو مثلا، سيكون ممكنا التقييم بشكل مؤكد مع نهاية نيسان/أبريل لمعرفة ما اذا كان التعافي ممكنا. نتعامل هنا مع مسألة طبية، فالمخاطر هائلة وحياة الناس على المحك. وبحال مشاركة فريق في مباراة، يجب حماية 60 أو 70 عائلة".

وتعيش إيطاليا فترة عزل كبيرة راهنا، بعد خسائرها الرهيبة في الارواح نتيجة تفشي "كوفيد-19"، مع وفاة نحو 17 ألف شخص من اصل نحو 140 الف اصابة.