المصلي تترأس إطلاق برنامج التكوين لمواكبة الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة

السبت 6 يونيو 2020
أحداث انفو
0 تعليق
Ahdath.info
تترأس جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، الجلسة الافتتاحية لإطلاق برنامج للتكوين لمواكبة الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة، وذلك يوم الاثنين 8 يونيو 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر الوزارة بشارع ابن سينا بالرباط.
ويتكون هذا البرنامج، الذي يشرف عليه قطاع التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، بتعاون مع الاتحاد الأوروبي واليونيسيف، من عشر دورات تكوينية، ويهدف إلى تعزيز قدرات العاملين مع الأطفال بثمانية أقاليم نموذجية معنية بإطلاق الاجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة.
يستفيد من البرنامج التكويني في هذه المرحلة الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة بعمالة طنجة-أصيلة، على أساس إطلاقه تدريجيا بباقي الأقاليم النموذجية، وذلك بمشاركة ممثلين عن اللجنة الإقليمية لحماية الطفولة بطنجة-أصيلة، والعاملين بمركز المواكبة لحماية الطفولة، وممثلي الجمعيات العاملة في مجال حماية الطفولة.
واعتبارا لحالة الطوارئ الصحية المرتبطة بوباء كوفيد 19، ينطلق التكوين على مرحلتين، مرحلة للتكوين عن بعد ابتداء من 08 يونيو 2020 وتمتد إلى نهاية شهر يوليوز 2020، وتشمل أربع دورات تكوينية. ومرحلة للتكوين عن قرب خلال مرحلة ما بعد الحجر الصحي وتمتد إلى غاية دجنبر 2020.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورات التكوينية يشرف عليها خبراء مغاربة وأجانب، سيعملون على تمليك المشاركين مجموعة من المقاربات والأدوات العملية، والممارسات الجيدة في مجال العمل مع الأطفال، وحمايتهم ضد مختلف أشكال العنف والاستغلال والإهمال. وكذا طرق وآليات معالجة حالات الأطفال في وضعية الشارع.
ويشمل البرنامج أيضا دورات خاصة بالتكوين في مجال إعداد خطط العمل الإقليمية لحماية الطفولة وإعداد التقارير الإقليمية حول حماية الطفولة.

تعليقات الزوّار (0)