السياسة

بأوامر ملكية .. المغرب يزود 15 دولة إفريقية بمعدات طبية لمواجهة كورونا

أحداث أنفو الاحد 14 يونيو 2020
files-1
files-1

AHDATH.INFO

بتعلميات ملكية، ستستفيد 15 دولة إفريقية من مساعدات طبية  لمواجهة تداعيات وباء كورونا على القارة السمراء، وهي معدات تم تصنيعها في المغرب وتتطابق مع معايير منظمة الصحة العالمية، وفق ما كشف عنه البلاغ الصادر عن  وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد 14 يونيو.

وتتكون  هذه المساعدات من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

وتهم هذه المساعدات كلا من بوركينا فاسو ،الكاميرون ،جزر القمر، الكونغو، إسواتيني، غينيا ،غينيا بيساو ،ملاوي ،موريتانيا ،النيجر ،جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، تنزانيا ،تشاد وزامبيا.

وأكدت الوزارة أن هذا العمل التضامني يندرج في إطار تفعيل المبادرة الملكية التي أطلقت في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة، مبرزة أن هذه المبادرة تمكن من تقاسم التجارب والممارسات الفضلى وتتوخى إرساء إطار عملي لمواكبة جهود هذه البلدان في مختلف مراحل تدبير الجائحة.