الرئيسية

إطلاق «يونيفرسال ميوزيك المغرب»

نورالدين زروري الجمعة 19 يونيو 2020
صورة يونيفرسال المغرب
صورة يونيفرسال المغرب

AHDATH.INFO

قررت الشركة الرائدة عالميا في مجال الترفيه الموسيقي، «يونيفرسال ميوزيك جروب»، توسيع دائرة أعمالها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن طريق إطلاق «يونيفرسال ميوزيك المغرب»،  إذ ستتولى أعمالها من الدار البيضاء ، سيرينا صفي الدين، هذه الأخيرة تشغل منصب المدير التنفيذي للأعمال المحلية،  وبهذه الخطوة تكون «يونيفرسال ميوزيك». أول شركة موسيقى كبرى، تفتح فرعها على مستوى المغرب، لتنضاف إلى شبكة أعمالها المنتشرة، في ما لا يقل عن 60 بلدا عبر العالم .

اختيار المغرب  كبلد لاحتضان هذا المقر الجديد ل «يونيفرسال ميوزيك جروب» لم يكن اعتباطا، بل فرض نفسه،  لما يعج به من مواهب  شابة، قدمت وتقدم الدليل منذ سنوات  في برامج المسابقات الغنائية، ومبادرة مثل هاته لن تصب سوى في صالحها، لما ستتيح لها من فرص تطوير مستواها،  والوصول إلى قاعدة جماهيرية جديدة في العالم. ومن المرتقب أن يركز مخطط المقر الجديد لشركة «يونيفرسال ميوزيك جروب» ، على الفنانين والشراكات الإبداعية والتجارية.

وحتى يتحقق أكبر انتشار لفناني شمال إفريقيا عبر مختلف مختلف أنحاء العالم  سيعمل فريقها داخل المغرب مع باقي كل فرق شبكتها المنتشرة عبر أنحاء العالم. ولعل من أهمها تطوير  مشاريع رئيسية مع «يونيفرسال ميوزيك فرنسا»، بعدما حققت تسجيلات هاته الأخيرة مع الفنانين الناطقين بالفرنسية نجاحا جماهيريا كبيرا.

تضم يونيفرسال ميوزيك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عددا من الفنانين المنتمين إلى هاتين المنطقتين،  بات كل واحد منهم  يشق طريقه نحو فرض اسمه، وتحقيق المزيد من الانتشار، تتقدمهمهذه القائمة المغربية جيهان بوكرين، إذ يوفر لهم إمكانيات كبيرة بسبب اشتغال «يونيفرسال جروب» بشراكة مع الشركة الأم فيفاندي وعدد من فروعها  ككنال أوليمبيا، و مجموعة أوليمبيا للإنتاج، وكنال بلوس، والهدف من تظافر   جهود كل هؤلاء، دعم قطاع الموسيقى وتطويره في إفريقيا.