إطلاق مكتبة رقمية بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني

الأحد 21 يونيو 2020
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

أشاد رئيس معهد العالم العربي، جاك لانغ، يوم الجمعة الماضية، بافتتاح مكتبة رقمية في الرباط بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني "بريتيش كاونسل"، واصفا هذه المبادرة بالطلائعية، والتي تشهد على حداثة المغرب ونجاح سياسة الانفتاح التي ينتهجها.

وقال رئيس معهد العالم العربي: "إنني أكتشف بسعادة إحداث مكتبة رقمية بالرباط، وذلك بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني. إنها مبادرة رائعة تشهد طلائعيتها، مرة أخرى، على حداثة المملكة المغربية ونجاح سياسة الانفتاح التي تنتهجها”.

ونوه جاك لانغ بـ "هذه المكتبة الرقمية التي تندرج في سياق السياسة الطموحة التي يعتمدها المغرب، من خلال تعليم ذي جودة. لا يساورني شك في أن مثل هذا المشروع سيساعد على تغذية وتنوير العقول المتعطشة لمعارف جديدة، لاسيما لدى الشباب المغربي. كما أنه فرصة استثنائية لهذه الشريحة، التي تتمتع الآن بمجانية الولوج إلى بوابة ثقافية استثنائية وبموارد تتجاوز الحدود الوطنية”.

وتوفر هذه المكتبة الرقمية، التي تعد ثمرة شراكة استراتيجية بين المغرب والمملكة المتحدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، والتي جرى إطلاقها في 9 يونيو الماضي بمبادرة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، عددا كبيرا من الموارد البيداغوجية والثقافية والعلمية، وبرامج للتعليم عن بعد، باللغة الإنجليزية، لفائدة الطلبة والمدرسين والباحثين، والمتاحة مجانا على الإنترنيت.

تعليقات الزوّار (0)