"حلاق درب الفقراء" على موقع المركز السينمائي المغربي

الأحد 21 يونيو 2020
سعيد نافع
0 تعليق

AHDATH.INFO

يقوم الموقع الرسمي للمركز السينمائي المغربي بعرض الفيلم المغربي "حلاق درب الفقراء" خلال يومي 21و 22يونيوالجاري في إطار المبادرة السينمائي للمركز من أجل مواجهة تداعيات الحجر الصحي وإغلاق القاعات السينمائية.

فيلم "حلاق درب الفقراء" من إخراج محمد الركاب سنة1982 وشارك في بطولته كل من: محمد الحبشي، خديجة الخمولي، حميد النجاح، نور الدين بكر وصلاح بنموسى،عمر شنبوط، محمد التاجر،مصطفى سلمات، حسين حوري وآخرون.

ويحكي الفيلم، الذي تدور أحداثه بأحد الأحياء الشعبية بالدار البيضاء، عن حلاق فقير يصبح ضحية ألاعيب ودسائس أحد وجهاء الحي الذي يسعى إلى الاستحواذ على دكانه وزوجته. وعندما سيقوم صديق قديم يحترف اللصوصية، بزيارة الحلاق، يجد هذا الأخير نفسه داخل السجن بسبب وشاية كاذبة.

تجدر الإشارة إلى أن عرض فيلم"حلاق درب الفقراء" هو واحد من سلسلة الأفلام المغربية التي يتم عرضها خلال فترة الطواريء الصحية التي يعرفها المغرب منذ 20مارس الماضي. وقد حظيت هذه الأفلام بمتابعة مهمة من جمهور المنصات الرقمية. وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن هذه الأعمال السينمائية.

المعروضة منذ 31 مارس الماضي وإلى حدود 10 يونيو الجاري سجلت  أزيد من 485 ألف مشاهدة كاملة في 101 دولة على الخوادم الإلكترونية للمركز السينمائي المغربي الأفلام.

 

 

تعليقات الزوّار (0)