ميديا

جمعية تدبير مقابر سلا تدين الاعتداء على حراس مقبرة سيدي بلعباس

ع. عسول الأربعاء 24 يونيو 2020
IMG-20200623-WA0030
IMG-20200623-WA0030

Ahdath.info

 

عقد المكتب الاداري لجمعية تدبير مقابر سلا ، بعد عصر الثلاثاء 23 يونيو 2020, اجتماعا استثنائيا عن بعد ، خصصه ل "الاعتداء الذي تعرض له طاقم حراسة مقبرة سيدي بلعباس*"

وأصدرت الجمعية بلاغا نددت فيه بالاعتداء الشنيع الذي تعرض له طاقم الحراسة. والذي تم أي الاعتداء بكل مظاهر التعنيف، من طرف جماعة ارادت اقتحام المقبرة، في خرق سافر لضوابط الحجر الصحي واجراءات الطوارئ المعمول بها بامر من السلطات العمومية.

و اضاف البلاغ ااذي توصل به موقع احداث انفو " ان جمعية تدبير مقابر سلا، لتستنكر بقوة ، هذا السلوك الاجرامي غير المتحضر، والذي كان ضحاياه حراس أبرياء ذنبهم الوحيد، هو أنهم حاولوا الاخلاص في أداء مهامهم النبيلة، و صدهم لمحاولات الاقتحام العشوائية الفوضوية ، بتلك الطريقة العدوانية.

"

وحيت الجمعية بكل حرارة وتقدير طاقم الحراسة على حرصهم الكبير من أجل فرض احترام التدابير الوقائية، ولو ان هذا كلفهم الكثير من الأضرار الجسدية والنفسية.

كما اشادت الجمعية بالتدخل الناجح والحاسم لمصالح السلطات المعنية، والتي وضعت حدا لاجواء الرعب والفوضى ، التي خلقها هذا الاعتداء داخل المقبرة وفي محيطها. ونوهت ايضا بردود فعل المواطنين الذين عاينوا مجريات الاعتداء ، و مدى استنكارهم الشديد لمثل هاته الاعمال التي تهدد أمن وسلامة المواطنين، و تسعى إلى تقويض مجهودات بلادنا في القضاء على تفشي وباء كورونا.

و شددت الجمعية على أن ما حدث ، لن يثنيها ابدا على مواصلة عملها اليومي في مقبرة سيدي بلعباس، وفي باقي مقابر سلا، و انها سنواصل بكل جدية وحزم تنزيل برنامج إعادة تأهيل مقابر سلا. على جميع المستويات، في تنسيق كامل مع السلطات ذات الاختصاص.

و ألحت الجمعية على أن النتائج المتميزة التي تحققت في تأهيل المقابر، تزيد في التحفيز لتحقيق الافضل ان شاء الله. وأنها لن تتردد لحظة في اللجوء الى كل ما ينسجم مع الإجراءات القانونية ذات الصلة بخلفيات و مخلفات هذا الاعتداء،خاصة وأن المعطيات الأولى لا تستبعد تورط اشخاص (من أسرة واحدة ) ، في التحريض على ما حدث ، وان هؤلاء الأشخاص كثيرا ما هددوا أعضاء مكتب الجمعية والاعوان، بشر العواقب ، في محاولات بئيسة للضغط على الجمعية من أجل تركهم يعبثون في مقبرة سيدي بلعباس.

و تأسيسا على هذا ، باشرت الجمعية مساء نفس اليوم الإجراءات المسطرية المعمول بها..يختم البلاغ..