اقتصاد

"سامسونغ" تطوّر هاتفاً بـ 6 كاميرات! (فيديو)

محمد كريم كفال الأربعاء 24 يونيو 2020
Samsung-AH-04655
Samsung-AH-04655

AHDATH.INFO - متابعة

أفادت تقارير إعلامية بأنّ شركة "سامسونغ" سجّلت براءة اختراعٍ جدية لتطوير هاتف لم تطرح مثيلاً له من قبل، يتميّز بقدرات تصوير فريدة.

وبحسب ما ذكر موقع "3dnews" نقلاً عن المعلومات المتوفرة، فإنّ "سامسونغ" كانت قد تقدمت في كانون الأوّل الفائت إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية "WIPO" بطلب لتسجيل براءة اختراع لهاتف من نوع جديد وانتشرت مؤخراً بعض البنود من الوثيقة التي تبين تفاصيل من الاختراع.

ومن المفترض أن يحتوي الهاتف الجديد على 6 كاميرات أساسية على واجهته الخلفية، 5 منها مزودة بحساسات وعدسات يمكنها الحركة بالاتجاه المطلوب أثناء التصوير، ما يساعد على توثيق أكبر مساحة في اللقطة الواحدة ويزيد زاوية عرض الصور.

أما الكاميرا السادسة فستكون "ثابتة" ومخصّصة لتكبير وتقريب الأجسام في الصورة، وعلى جانب الإطار الذي ستوضع فيه الكاميرات سيثبت مصباح "LED" للمساعدة على التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويشير الخبراء في "سامسونغ" إلى أن منظومة التصوير الجديدة في الهاتف المذكور ستحسن ما يسمى بالتركيز البؤري للكاميرات، وستساعد المستخدمين على التقاط صور بانورامية عالية الدقة بخلفيات مموّهة كما لو أنهم يستعملون كاميرات احترافية.

ولم تعلن "سامسونغ" بشكل رسمي عن موعد إصدار هذا الهاتف، لكن من المتوقع أن تستعمل تقنيات التصوير الموجودة فيه في أحد طرازات هواتف "Galaxy" القادمة.