مجتمع

بالصور : المحطة الطرقية أولاد زيان تستعد لمعاودة نشاطها

محمد كريم كفال الخميس 25 يونيو 2020
WhatsApp Image 2020-06-25 at 14.42.20 (2)
WhatsApp Image 2020-06-25 at 14.42.20 (2)

AHDATH.INFO - صور : محمد العدلاني

باشرت إدارة المحطة الطرقية أولاد زيان اجراءات ضمان التباعد الاجتماعي بفضاءها خلال الأيام القليلة الماضية استعدادا لمعاودة نشاطها خلال الساعات القليلة المقبلة في إطار الاستجابة لدفتر التحملات الخاص بالمحطات الطرقية.

ورغم ما عبر عنه عدد من مهنيي القطاع عن عدم الترخيص لحافلات شركات لولوج المحطة، رغم الموافقة على دفتر التحملات المتعلق بتدبير مخاطر انتشار وباء كوفيد-19 الخاص بمقاولات النقل ومستخدميها، فقد طمأن مصدر من إرادة المحطة باستدراك الأمر ومعاودة النشاط الاعتيادي مع اعتماد اجراءات السلامة الصحية دخل مرافق المحطة والحافلات.

وأعلنت سابقا وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أنه تقرر وبشكل تدريجي، استئناف الأنشطة المتعلقة بالنقل العمومي للمسافرين بواسطة الحافلات والنقل السياحي مع احترام خصوصيات منطقتي التخفيف رقم 1 و 2، وذلك ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه " وحرصا منها على سلامة كل من الركاب والمهنيين والمستخدمين على حد سواء، قامت هذه الوزارة، بوضع دفتر تحملات يتعلق بتدبير مخاطر انتشار وباء كوفيد-19 خاص بمقاولات النقل ومستخدميها ودفتر تحملات آخر خاص بالمحطات الطرقية".

وتتضمن هذه الدفاتر، حسب المصدر ذاته، مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تجب مراعاتها بدقة، والتقيد بها من قبل الناقلين ومسيري المحطات والمستخدمين وكذا الركاب، قصد توفير خدمات آمنة تضمن سلامة وصحة الجميع والحد من انتشار عدوى الفيروس.

وأكدت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء على ضرورة التأشير، بالنسبة للنقل العمومي للمسافرين بواسطة الحافلات، على جميع صفحات دفتر التحملات الخاص بمقاولات النقل الطرقي الجماعي للأشخاص، والتوقيع عليه في الصفحة الأخيرة من قبل الممثل القانوني للمقاولة أو المسؤول عن الاستغلال مسبوقا بعبارة " قرئ وصودق عليه وألتزم باحترام بنوده".