بالصور .. تجاوب كبير مع حملة التبرع بالدم بجهة الدار البيضاء

الأحد 28 يونيو 2020
سعـد دالـيا / عدسة هشام النميلي
0 تعليق

AHDATH.INFO

رغم جائحة فيروس " كورونا " المستجد ، لم يتوانى شباب متطوع في الانخراط بشكل واسع والمساهمة في الأيام المفتوحة التي أطلقها المكتب الجهوي للجمعية المغربية لتربية الشبيبة " أميج " بالدار البيضاء سطات ، الأيام للمفتوحة للجمعية وهو عمل إنساني ومبادرة نبيلة تتعلق بتنظيم حملة التبرع بالدم ، والتي تهدف بالأساس حسب المنظمين للمبادرة مواجهة النقص الحاصل لبنك الدم الذي تشهده المراكز الجهوية لتحاقن الدم على المستوى الوطني .

الأيام المفتوحة للتبرع بالدم على مستوى جهة الدار البيضاء سطات تأتي بمبادرة المكتب الجهوي لجمعية " أميج " والتي تشمل مجموعة فضاءات للتبرع بالدم على مستوى جهة الدار البيضاء سطات  ( المحمدية ــ الفداء مرس السلطان ــ عين الشق ــ الجديدة ).

المبادرة الإنسانية التي أطلقتها الجمعية للتبرع بالدم تحت شعار " قطرة من دمك ... حياة لغيرك "، ساهمت بشكل كبير في توفير الدم للمركز الجهوي وإشراك شباب الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني والمواطنين في إطار عملية التبرع بالدم من منطلق تحسيس الجميع بقيم المواطنة والتآزر الاجتماعي للقيام بعملية التبرع بالدم لفائدة المراكز الجهوية لتحاقن الدم .

رئيس المكتب الجهوي للجمعية المغربية لتربية الشبيبة الدار البيضاء سطات الأستاذ " حفيظ جاعة " اعتبر في تصريحه إطلاق الأيام المفتوحة بجهة الدار البيضاء سطات وبتنسيق مع فروع الجمعية على مستوى الجهة في تنظيم عملية التبرع بالدم هو عمل نبيل من أهداف الجمعية ويخدم عدة جوانب إنسانية واجتماعية ، ويأتي كذلك لمواجهة النقص الذي تشهده بنوك الدم للمراكز الجهوية لتحاقن الدم .       

تعليقات الزوّار (0)