جمعية حقوقية تدين مقتل مغربي على يد قوات الأمن بألمانيا

الإثنين 29 يونيو 2020
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

طالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان وزارة الخارجية المغربية بالتدخل العاجل لدى السلطات الألمانية من أجل فتح تحقيق معمق وترتيب الجزاءات المناسبة في حق مرتكبي جريمة القتل التي ذهب ضحيتها أحد المواطنين المغاربة، في حادث وصفته الجمعية الحقوقية المذكورة ب "العمل العنصري الخطير".

وقال بلاغ للرابطة إن مكتبها التنفيذي تابع عملية مقتل المهاجر المغربي البالغ من العمر 54 سنة، والذي يتحدر من نواحي مدينة "بنسليمان"، حيث لقي مصرعه في حادث إطلاق النار داخل مجمع سكني كبير في منطقة "كروبولينغ" في مدينة "بريمن"، بعد محاولة الأمن الألماني القيام بعملية إخلائه قسريا من منزله.

وأدانت الرابطة سلوك أفراد الشرطة الألمانية الذين ساهموا في هذه الجريمة،  التي قالت إنها "تضرب في العمق الحق في الحياة والسلامة البدنية، وتؤكد تنامي موجات العنصرية والكراهية ضد الأجانب".

وعبر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن "تضامنه التام واللامشروط مع عائلة الضحية المغربي مع المطالبة بتسليم جتثه لعائلته في المغرب"، معلنا عن "قلقه البالغ من تنامي موجات التمييز العنصري ضد المهاجرين الأجانب بشكل كبير ومتزايد"،
مع "تأكيده على متابعة هذا الملف المرتبط بالعنصرية وشطط الأمن في استعمال السلاح عبر مراسلته لكافة الجهات المعنية من سلطات ألمانية ولدى هيئات الاتحاد الاوروبي المعنية بحقوق الإنسان".

تعليقات الزوّار (0)