باستثناء ثلاث قطاعات..لامناصب جديدة في 2021

الخميس 2 يوليوز 2020
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تقليص مناصب الوظيفة العمومية والاقتصار ما أمكن على الأولويات, حتى تمر عاصفة جائحة كورونا.

تلك ملامح ميزانية السنة المقبلة على الأقل,كما يبدو ذلك من خلال منشور رئيس الحكومة سعد الدين إلى القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية .

وباستثناء قطاعات التعليم والصحة والأمن, دعا العثماني مختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية إلى عدم برمجة أي مناصب شغل خلال سنة 2021.

وفضلا عن دعوته إلى   الاقتصار في نفقات التسيير على ماهو ضروري, فإن منشور رئيس الحكومة دعا على مستوى الاستثمارات العمومية إلى تنفيذ المشاريع قيد الإنجاز داعيا إلى إعطاء الأفضلية للمقاولات المغربية لاسيما تلك التي تستعمل مواد مصنعة بالمغرب.

ويأتي هذا المنشور بعد منشور سابق كان العثماني قد وجهه   في  11 مارس الماضي إلى القطاعات الوزارية لبرمجة ميزانياتها للفترة ما بين سنتي 2021 و2023 طبقا للمادة 47 من القانون التنظيمي للمالية, غير أنه أمام الظرفية الاستثنائية الناتجة عن جائحة كورونا, أصبحت المعطيات الماكرو-اقتصادية المضمنة في هذا المنشور  متجاوزة حسب رئيس الحكومة, لذلك يتعين تحيين هذه البرامج الميزانياتية.

وستتم مناقشة هذه البرامج الميزانياتية على مستوى لجان البرمجة والنجاعة خلال الفترة مابين 3و14 من شهر يوليوز الحالي, وذلك بمديرية الميزانية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة.

 

تعليقات الزوّار (0)