350 ألف مسافر تنقلوا عبر القطار منذ 25 يونيو

الجمعة 3 يوليوز 2020
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

اضطر المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى رفع عدد القطاراتز من 116 إلى 144 قطارا في اليوم من أجل تلبية الطلب الذي تم تسجيله على جميع المحاور.

وكان لافتا منذ 25 يونيو المنصرم، تاريخ بدء المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي بالمملكة، تسجيل عودة قوية للمسافرين عبر القطارات لاسيما بعد  استئناف  قطارات خطي كل من ''البراق'' و''الأطلس'' حركة سيرهما وكذلك بع تعزيز القطارات المكوكية السريعة على محاور القرب.

وتبعا لهذه التطورات تم تسجيل مايقارب  350 ألف مسافر منذ 25 يونيو الماضي, فيما ستتواصل خطوات  ملائمة العرض السككي لمواكبة ارتفاع الطلب إلى غاية العودة للخدمة العادية خلال الأيام المقبلة, يشير المكتب,مطمئنا إلى  أن المكتب عزز هذا العرض باعتماده تدابير محكمة لضبط نسبة ملء القطارات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي وكذا التدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة الصحية وفق ما تنص عليه السلطات المعنية.

ومن بين هذه الإجراءات إجبارية ارتداء الكمامة وخفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي بالمحطات وعلى متن القطارات، وتعزيز التنظيف والتعقيم بشكل مستمر للقطارات والفضاءات المشتركة بالمحطات، وكذا توفير المحلول الكحولي بالمحطات والقطارات.

تعليقات الزوّار (0)