ثقافة وفن

بني ملال: أول معرض تشكيلي على المستوى الوطني بعد فترة الحجر الصحي

و م ع الجمعة 03 يوليو 2020
lllllllllllllllllll
lllllllllllllllllll

ahdath.info

تتواصل بدار الثقافة ببني ملال فعاليات أول معرض تشكيلي ينظم على المستوى الوطني بعد فترة الحجر الصحي، تحت شعار "لمسات من وحي الحجر". ويشارك في هذا المعرض الجماعي، الذي تنظمه جمعية "منبع للفنون التشكيلية" بشراكة مع دار الثقافة لبني ملال إلى غاية 10 يوليوز الجاري، تسعة فنانين، (عبد الله برزيق ،عصام ربيع، سعاد حناوة، نور الدين لحيمر، مولاي إسماعيل بورقيبة، إدريس مصمودي، سفيان ورادي، خديجة رشاد إضافة إلى النحات عبد الحفيظ تقرايت).

وفي تصريح لوكالة للمغرب العربي للأنباء، قال رئيس جمعية منبع للفنون التشكيلية" نور الدين لحيمر ، أن تنظيم هذا المعرض، الذي يعتبر الأول من نوعه الذي تحتضنه الأروقة المغربية بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي، يؤكد على ضرورة عودة الحياة الثقافية والفنية بالجهة إلى إيقاعها العادي، وذلك بالنظر إلى الحاجة الماسة والمتواصلة للمنتوج الثقافي، وأهميته في حياة الناس".

وأضاف في نفس السياق أن هذا المعرض الذي يستقطب مدارس فنية متنوعة ومتعددة ، يسعى ، من خلال الفن ، إلى التأكيد على " أن الحياة مستمرة بألقها وقلقها بعد تجربة عصيبة ما يزال المواطنون يعيشون فصولها وتداعياتها...مما يجعل الفن والثقافة ضرورة ماسة لتأمين توازنهم وأمنهم النفسي..".

بدوره أشار مدير دار الثقافة ببني ملال طارق الربح إلى أن تنظيم هذا المعرض ، الذي يتميز بمشاركة حضورية للفنانين بعد رفع الحجر الصحي، يندرج في إطار توجهات وزارة الثقافة وسعيها الحثيث لعودة الدورة الثقافية والفنية بالبلاد إلى حالتها العادية والطبيعية، منوها بهذه البادرة التي تعبر عن "أسلوب جمالي وحضاري " في مواكبة هذه الفترة الجديدة بعد التخفيف من تدابير وإجراءات حالة الطوارئ الصحية...