مجتمع

11 منها بسلا.. 14 إصابة مؤكدة جديدة بجهة الرباط

ع.عسول الجمعة 03 يوليو 2020
COV
COV

Ahdath.info

 

سجل الرصد الصحي للوضعية الوبائية لكوفيد 19 ، خلال 24ساعة الماضية، بجهة الرباط سلا القنيطرة، 14حالة جديدة مؤكدة منها 3حالات بتمارة و11بسلا من مخالطي ممرضة مصابة.

وجاء رصد حالات جديدة ، بعد اكتشاف حالة واحدة مؤكدة بحي الروسطال تابريكت،تتعلق بممرضة تعمل بمركز صحي بالعيايدة والتي تلقت العدوى من أحد إخوتها القاطن بطنجة هذا الأخير الذي زار أسرته بسلا ليعود من حيث أتى مخلفا العدوى لأخته الممرضة.

وحسب مصدر صحي فقد تم رصد الحالة النؤكدة التي تهم الممرضة إثر قيام مندوبية الصحة بالمدينة باخضاع موظفيها للتحاليل المخبرية..

رصد الحالة الجديدة المكتشفة بسلا بعد أكثر من شهر من تسجيل خلوها من المرض الفيروسي، استنفر السلطات الصحية والمحلية حيث تم تطويق الزنقة التي تقطن بها المصابة للكشف عن المخالطين واجراء التحاليل المخبرية ونفس الاجراءات تم اتخاذها بالمركز الصحي الذي تعمل به الممرضة...حيث تم اخضاع خمسين مخالطا للتحاليل ..

وكانت سلا مثل الرباط و الخميسات قد حافظت على خلوها من الإصابة ، إلى غاية هذا الاسبوع حيث اكتشفت هذه الحالة التي انتقلت من الأخ الوافد.

وشدد مصدرنا على أن الوضعية بسلا مستقرة ومتحكم فيها لكنها رهينة بمدى وعي المواطنين بدقة وحساسية الظرفية واتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية والتي باتت معروفة عند العموم وعدم التراخي في ذلك..