مجتمع

3 أشهر حبسا نافذا لرجل تعليم متهم بتعنيف باشا الشماعية

علي الرجيب السبت 04 يوليو 2020
المحكمة-الابتدائية-باليوسفية
المحكمة-الابتدائية-باليوسفية

Ahdath.info

أدانت المحكمة الإبتدائية باليوسفية أول أمس رجل تعليم بثلاثة أشهر، وغرامة نافذة قدرها خمسة آلاف درهم، كما أدانت المحكمة أخ المتهم بخمسة أشهر حبسا نافذا، وفي الدعوى العمومية التابعة قضت المحكمة على المتهمين بأداء تعويض قدره 7000 درهم.

المتهمان توبعا من أجل عدم التقيد بالأوامر الصادرة عن السلطات العمومية، والضرب والجرح في حق موظف عمومي اثناء تأديته مهامه نتج عنه مرض.

أطوار المحاكمة استمرت إلى ساعات متأخرة من مساء أول أمس، حيث حضرها مجموعة من المحامين الذين نصبوا أنفسهم للدفاع عن المتهم الرئيسي، وتم الإستماع خلالها لشهود الإثبات والنفي، وعرفت مرافعات حادة بين دفاع كل طرف.

وتولت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية البحث في هذه القضية بناء على تعليمات النيابة العامة،بعدما تقدم باشا الشماعية بشكاية ضد المتهمين، يدعي فيها من خلالها تعرضه للضرب.

من جهته أخ الضحية حسب فيديو روج له على صفحات التواصل الإجتماعي،يظهر جرحا قامت بالبحث والتحري في نازلة تتعلق بادعاءات مواطن يتحدر من الشماعية، يدعي تعرضه للضرب من طرف باشا الشماعية، وحسب فيديو تم تداوله لأخ المتهم الرئيسي،، يظهر جرحا غائرا على مستوى رأسه ويوجهون الإتهام لباشا الشماعية .

وكانت عناصر الدرك الملكي قد حلت ساعتها بعين المكان، وتم نقل أحد المتهمين إلى مستشفى محمد الخامس بآسفي لتلقي الإسعافات الأولية، كما تم نقل باشا المدينة، هو الاخر الى مستشفى للا حسناء باليوسفية لتلقي العلاج، بعد ادعائه هو الآخر تعرضه للضرب من طرف أخ المتهم الرئيسي.