من الرياض.. زكريا لحلو يناشد بوريطة للإسراع  بعودته للوطن

الأحد 5 يوليوز 2020
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

من العاصمة السعودية الرياض، حيث يستمر وضعه في الحجر الصحي منذ أكثر من أربعة أشهر، ناشد المخرج والسيناريست والقاص المغربي زكريا قاسي لحلو، وزير الخارجية ناصر بوريطة، من أجل وضع حد لما وصفه الفنان المغربي ب‘‘الوضع الملكف ماديا وإنسانيا ومعنويا‘‘ في شريط فيديو بثه على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. وطالب زكريا لحلو وزير الخارجية للتدخل للحد من معاناته والإسراع في إيجاد طريقة لإعادته للمغرب ليلتئم شمله بعائلته الصغيرة وليتمكن من الاستمرار في عمله بطريقة عادية.

وكان زكريا لحلو قد حل بالديار السعودية في إطار عمل فني تمت الاستعانة فيه بخدماته في الإعداد لمسلسل تلفزيوني سعودي من إنتاج قناة ‘‘إم بي سي‘‘ يحمل عنوان ‘‘عندما يكتمل القمر‘‘ في فبراير الماضي، كما كان مقررا أن يعود للمغرب في 17 مارس الماضي قبل أن تقرر السلطات السعودية، فرض نظام حالة الطوارئ الصحية في 15 مارس. وزادت معاناة الفنان المغربي بعدما لاحظ أن باقي زملائه الفنانين من الجنسيات العربية الأخرى تمت إعادتهم إلى بلدانهم في الأيام الأولى للحجر، في حين ظل زكريا ينتظر مبادرة السلطات المغربية إلى حدود الساعة دون جديد يذكر.

وقال زكريا في الشريط الموجه لوزير الخارجية أنه يتفهم كل الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المغربية، وطريقة إعادة المغاربة العالقين في كل بلدان العالم، التي من المفروض أن تمشي وفق نسق معين يدخل ضمن شروط التدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، لكنه لا يعلم لماذا يتم استثنائه من إمكانية العودة السريعة، خصوصا وأنه ظل على اتصال بسفير المملكة المغربية في الرياض، وأنه لم يكلف السفارة درهما واحدا فيما يخص الإقامة والأكل.

وكان زكريا لحلو قد خص موقع أحداث أنفو بحوار خاص في بداية الحجر الصحي بالسعودية حيث قال ‘‘الحمد لله، أصبحت الحياة أصعب مع الحجر في الفندق، لكن أحاول أن أبقى ايجابيا حتى استطيع ان اتحمل. ورغم أن ظروف الحجر بعيد عن الأهل قاسية إلا أن نخبة الفنانين الخليجيين اللذين اتواجد معهم بالفندق ابانوا على نبل و مستوى انساني راقي جدا، ستاتي الفرصة لاتحدث عنه‘‘.

تعليقات الزوّار (0)