أحداث ديكالي

وفاة الموسيقار العالمي الإيطالي إنيو موريكوني عن عمر يناهز 91 عاما

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 06 يوليو 2020
téléchargement (1)
téléchargement (1)

AHDATH.INFO

توفي الموسيقار الإيطالي الشهير، إنيو موريكوني، ليلة أمس الأحد، في أحد العيادات بالعاصمة روما، عن عمر يناهز 91 عاما، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).

وكان موريكوني قد دخل إلى المستشفى بعد حادثة سقوط على الأرض حيث تم تشخيص إصابته بكسر في عظام الفخذ.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في تغريدة على (تويتر) "سنذكر دائما، بامتنان لا ينتهي، العبقرية الفنية للمايسترو إنيو موريكوني. لقد جعلنا نحلم وحرك فينا المشاعر (...) بتأليفه مقطوعات موسيقية لا تنسى في تاريخ الموسيقى والسينما".

وأعلن صديق ومحامي العائلة، جيورجيو أسوما، أنه سوف تقام جنازة خاصة "تليق بشعور التواضع، الذي ألهم حياة المؤلف الراحل دائما".ويعد المؤلف الموسيقي الراحل صاحب أكثر ألحان الموسيقى التصويرية للأفلام شهرة في العالم، حيث حصل على جائزتي أوسكار، واحدة عام 2007، والأخرى عام 2016.

ومن أشهر الأفلام التي وضع موسيقاها التصويرية "من أجل حفنة دولارات"، و"الطيب والشرير والقبيح".وكتب المؤلف وقائد الأوركسترا، إينو موريكوني الموسيقى التصويرية لأكثر من 500 فيلم طوال مشواره الفني الحافل، وتضمنت أعماله أفلام "سينما باراديزو" و"المهمة" وغيرها.وبدأ موريكوني حياته عازفا لآلة الترومبيت في الأربعينات من القرن الماضي، ثم أصبح موزعا موسيقيا، وفي عام 1955 بدأ كتابة الموسيقى للمسرح والسينما.

وعمل مع كبار مخرجي (هوليوود) أمثال كوينتين تارانتينو، وجون كاربنتر، ودون سيغل، كما كتب الموسيقى الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم عام 1978.