نادية بنعلي تمثل المغرب في مجلس وزراء الشباب و الرياضة العرب

الأربعاء 8 يوليوز 2020
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

خلال انعقاد الدورة 43 لمجلس وزراء الشباب و الرياضة العرب المنعقد عن بعدو يوم 5 يوليوز، تحت الرئاسة الفعلية لجمهورية موريتانيا ، كان لنادية بنعلي الكاتبة العامة لوزارة الشباب و الرياضة، و التي نابت عن الوزير عثمان الفردوس، دور فعال و حظور مميز في الدورة.

وابرزت بنعلي في اللقاء المجهودات الجبارة التي بدلها المغرب خلال ترؤسه للدورة السابقة،  الشيء الذي نوه به الحضور، و خصوصا الدور المحوري الذي لعبته المملكة المغربية في تقوية التعاون العربي في مجال الشباب و تعزيز دوره كرافعة اساسية في التنمية الاجتماعية .
وكانت الدورة كذلك، مناسبة ناقش فيها المجلس تقرير و توصيات مجلس ادارة الصندوق العربي للانشطة الشبابية و الرياضية علاوة عما نوقش خلال الدورة 65 للمكتب التنفيدي لمجلس وزراء الشباب و الرياضة العرب المنعقد يوم 2 يوليوز 2020.
كما لعبت  الكاتبة العامة دور محوري قبل و خلال مصادقة الوزراء العرب على مجموعة من القرارات و التي كان من أهمها العمل على تنفيذ البرنامج المتفق عليه، والعمل على تبادول المعلومات والخبرات بين الدول بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس الوزراء.

كما تقرر خلال ذات اللقاء، تكليف الأمانة الفنية للمجلس، بالتنسيق مع الخبراء العرب بإعداد دراسة تعنى بحاجيات الشباب لمابعد جائحة كورونا، والتضامن مع الشباب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال، والإبقاء على اجتماعات المجلس ومكتبه التنفيذي ولجانه الفنية المعاونة، في حالة انعقاد دائم، وتكليف الأمانة الفنية بتنفيذ ماصدر من قرارات وتوصيات.

تعليقات الزوّار (0)