اقتصاد

ليديك توضح أسباب انقطاع الكهرباء على احياء كازا

أحمد بلحميدي الأربعاء 08 يوليو 2020
ليديك
ليديك

AHDATH.INFO-سعاد شاغل

بعد ما أثار انقطاع التيار الكهربائي، صباح يوم الأربعاء، على مجموعة من الأحياء بمدينة الدار البيضاء موجة غضب واستنكار عارمين، " ليديك" الشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالدار البيضاء  الكبرى تخرج عن صمتها وتقدم توضيحات حول أسباب هذا الانقطاع.

وأكد بلاغ الشركة على ان الانقطاع الذي سجل  على الساعة السادسة و26 دقيقة صباحا، وقع بسبب اضطراب على مستوى شبكة الكهرباء ذات الضغط  المتوسط ​​، وان  الاضطراب التقني  لخطوط الضغط العالي  للمحطات  الثلاثة الرئيسية "أولاد حدو ، ADE ، دار بوعزة" ، قد تسبب  في  إغلاق أكثر من 1000 محطة توزيع عامة ، وتزويد أكثر من 200.000 من زبناء الشركة.

وأضاف البلاغ، أن انقطاع التيار الكهربائي هم  بشكل خاص احياء  عين الشق، وكاليفورنيا، وجزء من  منطقة بن مسيك ، والمعاريف ، وأنفا ووسط المدينة،والحي الحسني.

واشار البلاغ إلى  أنه ومباشرة بعد وقوع الحادث، عملت فرق التدخل  على قدم وساق من أجل إصلاح العطب وعودة التيار الكهربائي بشكل تدريجي، من خلال مركز المراقبة والتحكم المركزي ،  بتزويد حوالي 50٪ من العملاء المتضررين ، بدءا من الساعة 8 صباحا.

وأفاد  البلاغ  إلى أن هذا الاضطراب تسبب في أضرار جسيمة على مستوى محطة أولاد حدو، وأن فرق التدخل تعمل على إصلاح العطب في اقرب وقت ممكن ، وذلك بتنسيق مع  المكتب الوطني للكهرباء والماء