ثقافة وفن

كواليس تصوير فيلم The Old Guard من بطولة تشارليز ثيرون في مراكش

عبد الكبير اخشيشن الاحد 12 يوليو 2020
IMG-20200712-WA0006
IMG-20200712-WA0006

Ahdath.info

أصدرت نتفليكس صوراً حصرية من كواليس فيلم "The Old Guard" بطولة تشارليز ثيرون، والذي تم تصوير جزء كبير منه في مدينة مراكش .

واستغرق التصوير بالمغرب ما يزيد عن أسبوعين، وشارك فيه مجموعة كبيرة من المغاربة كجزء من فريق عمل الفيلم أثناء التصوير في المغرب.

وتظهر في فيلم The Old Guard مدينة مراكش التي يزورها أبطال الفيلم، وتم تصوير المشاهد الخاصة بأفغانستان وأفريقيا في مناطق متنوعة بالمغرب.

واشتغلت العديد من المعالم البارزة بعاصمة النخيل، من بينها فندق الفن ، ساحة جامع الفنا، مدينة تامنصورت، صحراء أجافي، وعدد من القرى مثل؛ بوخريص، حربيل، مركز قطارة، دوار تازولت، وإحدى القرى في منطقة Kik plateau في سفح جبال الأطلس (والتي تم تصوير مشاهد أفغانستان فيها).

كما قامت نتفليكس بالاستعانة بمصممين من الوطن العربي لتصميم نسخة محلية من البوستر الخاص بالفيلم تعكس قصة الفيلم وتواجد أبطال الفيلم في مراكش، حيث قام الفنان أحمد رأفت بإعادة تصميم البوستر بالتعاون مع فريق الفيلم ليعكس الأسواق الشعبية في مراكش ومنارة جامع الفنا.

وتتلخص احداث فيلم The Old Guard: في مجموعة سرية ومترابطة من المرتزقة بقيادة المحاربة أندي (تشارليز ثيرون) يتمتعون بقدرات غامضة تمنعهم من الموت، ويحاربون منذ قرون لحماية العالم.

ولكن حين يتم تعيين هذا الفريق لأداء مهمة طارئة، وتتعرض قدراتهم الخارقة فجأة للخطر، فإن الامر يعود إلى أندي ونايل (كيكي لاين) أحدث الجنود انضماماً للفريق، لمساعدة المجموعة على مواجهة التهديدات التي يفرضها هؤلاء الذين يحاولون نسخ قدراتهم والتربح من ورائها مهما كلف الثمن.

فيلم The Old Guard مقتبس عن سلسلة الروايات المصورة الناجحة التي قام بتأليفها جريج روكا، وهو إخراج جينا برينس بايثوود مخرجة أفلام LOVE & BASKETBALL, BEYOND THE LIGHTS، وهو فيلم ملئ بالإثارة والتشويق إلى جانب تقديمه قصة متماسكة وعالم فريد وجذاب يظهر لنا أن الحياة الأبدية أصعب مما تبدو عليه.