السياسة

جماعة سلا:مئات الملفات رائجة بالقضاء وإعادة برمجة المساهمة في تهيئة سوق الصالحين

ع. عسول الاحد 02 أغسطس 2020
IMG-20200802-WA0001
IMG-20200802-WA0001

Ahdath.info

 

طالب أحد أعضاء مجلس مدينة سلا الذي يشتغل محاميا " بتقييم استراتيجية وحصيلة الجماعة حول الملفات والقضايا الرائجة بالمحكمة ضد أو لفائدة الجماعة'"..

وشدد نفس المصدر في تدخل له أثناء مناقشة نقط جدول اعمال دورة يوليوز الماضي ، على ضرورة تقييم أداء دفاع الجماعة وما حققه من انجاز لصالح الجماعة..خصوصا أمام تراكم الملفات دون صدور أحكام بشأنها مما يتطلب تقييما جديا لأداء دفاع الجماعة وطريقة اشتغاله ..مسجلا أن ملاحظته هذه تتغيى الوقوف الموضوعي على أسباب بطء حسم العشرات من الملفات الرائجة دون تبخيس للمجهود المبذول .."

وجاء تدخل العضو المذكور بمناسبة برمجة الجماعة لنقطة بالدورة تخص اضافة محامي جديد للدفاع عن مصالح الجماعة-مقابل مبلغ جزافي ب 7 مليون سنتيم سنوية- بعد مراوحة المئات من الملفات الرائجة بالمحكمة دون تسجيل تقدم بشأنها...

وعلل عمدة المدينة مبرر طرح هذه النقطة بكثرة الملفات حيث تم تسجيل أزيد من 700 ملف رائج والذي يتزايد بوثيرة 60ملف جديد كل سنة ، وهو ما يثقل كاهل المحاميين الاثنين المعتمدين من الجماعة، حيث تتوزع أغلب الملفات حول قضايا الكراء ونزع الملكية وأخرى ذات طبيعة ادارية..

من جانب آخر تداولت الدورة في موضوع إعادة برمجة مساهمة سابقة لجماعة سلا في مشروع تهيئة سوق الصالحين المقدرة في 30مليون درهم ، حيث عللت الجماعة استرجاع مساهمتها في تمويل المشروع بعد وقوفها على كفاية التمويلات المرصودة للمشروع والذي تشرف عليه وزارة الاوقاف خصوصا بعدما تغيرت الشروط التقنية لانجاز التجزئة السكنية من R+2 إلى R+6حسب ما أوضحه لأحداث أنفو نائب لعمدة سلا في هذه النقطة بالذات..وهو ما غير من قيمة العرض السكني المعني..

و ستعاد برمجة المساهمة في تمويل حصة الجماعة باتفاقية تاهيل المدينة العتيقة ومشاريع أخرى اجتماعية كمشروع انجاز المركب النسائي للا مريم ...

أيضا صادق المجلس على برمجة الاعتمادات الملغاة في اطار الجزء الثاني من الميزاتية برسم 2020. بما مجموعه 28م/د خصص الجزء الاكبر منه لاقتناء وتهيئة اراضي المقابر ، اضافة لصيانة الاسواق وبناء مراكز تجارية ، صيانة غرفة التبريد بمستودع الأموات، تجهيز المكتبة البلدية، تهيئة سوق الجملة واقتناء الفنادق العتيقة..

كما تداول المجلس في نقطة تتعلق بالموافقة على نزع ملكية فنادق التوام، لاركو و الحجامين في إطار اتفاقية تأهيل المدينة العتيقة لسلا...