مجتمع

مكتب السكك الحديدية : السفر من و إلى 7 مدن يستوجب الترخيص

الرباط : آحداث أنفو الاثنين 03 أغسطس 2020
محطة برشيد
محطة برشيد

Ahdath.info

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أن المحطة السككية الرباط-المدينة مفتوحة في وجه المسافرين.

وأوضح المكتب، بعد ساعات من الإغلاق لهذه المحطة في وجه المرتفقين في بلاغ أصدره يومه الإثنين 3غشت 2020، أنه تطبيقا لقرارات السلطات، فإن السفر من وإلى المحطات السككية المتواجدة بكل من طنجة ومراكش ومكناس وفاس والدار البيضاء وبرشيد وسطات يستوجب التوفر على ترخيص ساري المفعول صادر عن السلطات المحلية المختصة أو أمر بمهمة مسلم من أرباب العمل والرؤساء المباشرين بالنسبة للأجراء والموظفين.

ومن المرجح، وفق مصادر متطابقة، أن يعمد المكتب إلى فرض التوفر على تصريح بالتنقل على كل المسافرين الراغبين في استعامال القطار وسيلة لتنقلهم بشكل عام وفي جميع المحطات عند الرغبة في الحصول على تذكرة سفر.

قرار المكتب الوطني للسكك الحديدية، يأتي تكملة، لبلاغ مشترك صدر عن وزارات الداخلية والصحة والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي الذي أقر مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي، وتضم، على المستوى الوطني، تدابير إضافية لإنعاش الأنشطة الاقتصادية وأخرى لتوفير وسائل النقل وتيسير ظروف الحياة الاجتماعية.

وكانت عاشت محطة الرباط حالة من الارتباك طيلة صباح يومه الإثنين 3 غشت 2020 حينما تم إغلاقها ومنع الولوج إليها كما الخروج منها .