مايفوتكش

إلى مزبلة التاريخ .. هكذا علق عدد من نجوم لبنان على انفجار بيروت

أحداث أنفو الأربعاء 05 أغسطس 2020
Capture
Capture

AHDATH.INFO

تعاطف عالمي وصدمة داخلية عقب الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت أمس الثلاثاء 04 غشت، ليعمق جراح لبنان المثخن بالحروب والصراعات. عدد من النجوم اللبنانيين سارعوا للتعبير عبر صفحاتهم على مواقع التواصل عن غضبهم من فساد المسؤولين الذي انتهى بطريقة بشعة حسب توصيف عدد منهم، "لو قالوا عدوان إسرائيلي على لبنان كان بيكون أشرفلنا بالمعنى الوطني من عدوان إهمال المسؤولين اللبنانيين على لبنان، عدو لبنان هو لبنان وإسرائيل وما حدا يفهمها إلا مثل ما كتبتها مع قناعتي بالنظريتين الإهمال والعدوان"، يكتب الممثل يوسف الخال.

من جهتها كتبت ميا دياب في مايبدو أنه انتقاد لحزب الله وعدد من المسؤولين وصل حد تمنيها الموت لهم، "في واحد عايش عم يتحكم بالبلد من تحت الأرض وضل لحتى حطنا كلنا والبلد تحت الأرض، دولة الكلاب والحيوانات الناطقة .. دولة ليه إصلا هيدي دولة .. البكاء لا يكفي، بدنا ياكن جثت وبس جثث".

وكتبت النجمة المعتزلة أمل حجازي على حسابها، " الله يريحنا منكم هيدا الفساد ما صار ولا حيصير على مر العصور بدون ما أعرف كيف وليش صار الانفجار بس متأكدة أنو من فسادكم وإهمالكم"، أما النجم عاصي الحلاني فقد وصف الأمر بأن بيروت تبكي "بكل ما تحمله الكلمة من معنى ما حدث وما رأيته بأم العين اليوم شبيه بإعصار لم أرى طول سنوات الحرب مثل هذا المشهد، يا رب تكون معنا على هذه الكارثة، وكل ما حصل بسبب الاستهتار وعدم المسؤولية للأسف".

أما الإعلامي طوني خليفة ، وصف الأمر بأنه كارثة وإهمال كان ضحاياه أبرياء" وما حدا من الدولة استقال، شو لازم يصير بلبنان حتى يتخلى مرضى السلطة عن كراسيهم؟"، وكتبت كارلا حداد منتقدة البلاغات التي تحدثت عن اجتماعات طارئة، " 50 شهيد والمجرمين بعدن بيجتمعوا وبيكذبوا علينا .. وفرضا هذا انفجار ملواد متفجرة مين المسؤول على تخزينها لأكثر من عام؟؟"

أما إليسا المعروفة بانتقاداتها الدائمة لما يقع في الداخل اللبناني، كتبت على حسابتها " ما عم فيني احتوي غضبي على اللي صار، هيدا البلد يستاهل أحسن من هيك، معو حق مروان حمادة .. هيدا العهد نحس، واللي حاكمينا نحس، واللي تسببو باللي صار اليوم من ورا إهمالن نحس بنحس، فلو كلكن عا بيوتكن وعا مزبلة التاريخ"