مجتمع

نسبة انتشار الفيروس بطنجة تصل إلى 4,32 بالمائة

محمد كويمن الأربعاء 05 أغسطس 2020
لقاح كورونا
لقاح كورونا

Ahdath.info

بلغت نسبة انتشار الفيروس بطنجة 4,32 بالمئة، وهو ما يعكس سرعة انتقال العدوى، وتزايد أعداد الحالات المؤكدة، واتساع رقعة المخالطين، بعد ظهور مجموعة من البؤر بأحياء مختلفة بالمدينة.

وارتفع عدد الحالات الحرجة بطنجة إلى 24 حالة تتواجد بأقسام الإنعاش، من بينها 16 بمستشفى محمد السادس و8 حالات بمصحة الضمان الاجتماعي من بينهم حالة واحدة تحت التنفس الاصطناعي.

وأمام هذا الوضع، تقرر فرض إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى طنجة، ومنع جميع أشكال التجمعات بالمدينة وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة، وتحديد فتح المقاهي إلى غاية الساعة العاشرة مساء، والمطاعم إلى الساعة الحادية عشر مساء، وكذا إغلاق الفضاءات الشاطئية والحدائق العمومية وملاعب القرب والمنافذ المؤدية لمجموعة من الأحياء.

وأثارت القرارات التي تصدرها السلطات المحلية بشكل غير رسمي في كثير في الحالات، استياء السكان، الذين يطالبون بتقديم توضيحات حول الوضع الوبائي بمدينتهم، للانخراط في تنزيل كافة التدابير المتخذة في مواجهة هذه الأزمة، وكذا تفسير ما يجري بمراكز الاستشفاء أمام استمرار تصاعد حصيلة الوفيات خلال الأيام الأخيرة.

وسجلت بطنجة في ظرف أربعة أيام (من 1إلى 4 غشت)، 740 حالة مؤكدة، مقابل تعافي 540 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات في نفس الفترة، 22 حالة وفاة، ليصل مجموع الوفيات بالمدينة منذ انتشار هذا الوباء إلى 116 حالة وفاة.