السياسة

حملة رقمية لتعزيز قدرات الشباب على مواجهة التداعيات الصحية لجائحة كوفيد

الرباط : أحداث أنفو الاحد 09 أغسطس 2020
حملة رقمية لتعزيز قدرات الشباب على مواجهة التداعيات الصحية لجائحة كوفيد
تكنولوجي

AHDATH.INFO

أطلقت وزارة الثقافة والاتصال والشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان حملة رقمية تحمل عنوان "صحتي أولا"  حول الصحة وفن العيش الموجهة للشباب.

تهدف هذه الحملة  الرقمية، التي تتخذ دعامة لها شبكات التواصل الاجتماعي وستمتد على مدى غشت الجاري، إلى تحسيس وتوعية الشباب والمراهقين حول مختلف الموضوعات المتعلقة بصحتهم ورفاههم المعيشي في ظل جائحة كوفيد 19. كما تهدف الحملة إلى تعزيز دينامية شبكات التواصل الاجتماعي من خلال نشر وتنظيم لقاءات افتراضية موضوعاتية لفائدة الشباب في هذا المجال.

وتركز الحملة الرقمية  على 5 مواضيع محورية تهم الرفاهية المعيشية للمراهقين والشباب، و السلوكيات الخطرة المتعلقة بصحة الشباب، والصحة الإنجابية، والمهارات الحياتية وتنمية الشخصية، واحتياجات الشباب لفترة ما بعد كوفيد -19.

وفي إطار هذه الحملة الرقمية، سيتم بث العديد من مقاطع الفيديو والملصقات المعلوماتية والندوات التناظرية على نطاق واسع من أجل تعزيز معارف الشباب والمراهقين وتيسير وصولهم إلى المعلومات المتصلة بالصحة والرفاه ، وكذلك تهيئتهم وتعزيز قدراتهم ومداركهم  للتعامل بشكل أفضل مع آثار الوباء.

وتندرج الحملة الرقمية ضمن الشراكة، التي تجمع بين وزارة الثقافة والاتصال والشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان. وهي الشراكة، التي تُعنى بتنفيذ برنامج متعدد المكونات يهدف إلى تعزيز وصول الشباب إلى المعلومات الصحية، وتعزيز مشاركة المراهقين ، خاصة الفتيات ، وتقليص الحواجز،  التي تحول دون الشباب وولوج إلى خدمات جيدة تستجيب بشكل خاص لاحتياجاتهم.