السياسة

الرئيس اللبناني خلال مؤتمر دعم لبنان : لا أحد فوق القانون ومن يثبت تورطه سوف يحاسب

وكالات الاحد 09 أغسطس 2020
820206171922692
820206171922692

AHDATH.INFO

خلال افتتاح مؤتمر الدعم للبنان الذي تنظمه فرنسا، اليوم الأحد 09 غشت، قال الرئيس اللبناني مشال عون، إن كل من يثبت التحقيق تورطه بانفجار المرفأ سوف يحاسب وفق القوانين اللبنانية.

أضاف: "لقد التزمت أمام شعبي بتحقيق العدالة، اذ وحدها، العدالة، يمكن أن تقدّم بعض العزاء لأهل المفجوعين ولكل لبناني، والتزمت أيضاً بأن لا أحد فوق سقف القانون، وان كل من يثبت التحقيق تورطه سوف يحاسب وفق القوانين اللبنانية".

وقال عون للمؤتمرين "لن أطيل عليكم وأشرح ما سببته الكارثة في بيروت على جميع المستويات الإنسانية الاجتماعية الصحية التربوية والاقتصادية،وتركت جروحا في كل بيت، الزلزال ضربنا ونحن في خضم أزمات اقتصادية ومالية ونزوح بالإضافة الى انعكاسات الكورونا مما يجعل مجابهة تداعياته تتخطى قدرة هذا الوطن".

وأكد ماكرون بدوره، خلال افتتاح المؤتمر الذي يعقد عبر الفيديو، إننا يجب أن نتحرك بسرعة وفعالية لأن مستقبل لبنان على المحك، مؤكدا أن بلاده تعمل ما في وسعها لتجنب الفوضى في لبنان لأنها لا تخدم الوضع.

وبعد كلمة الافتتاح التي ألقاها الرئيس الفرنسي في "مؤتمر الدعم الدولي لبيروت وللشعب اللبناني"، تحولت الجلسة الى جلسة مغلقة.

وفي سياق متصل، أعلن السفير الفرنسي لدى لبنان، برنار فوشيه، في تغريدة على حسابه الرسمي، أن بلاده تشارك في التحقيق الجاري في انفجار بيروت، من خلال تقديم الدعم الفني للتحقيق القضائي من طرف 46 من رجال الشرطة، ضمانا للنزاهة في التحقيقات والسرعة".