البحرين ترحب بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي وتعتبر الخطوة "تعزيزا للاستقرار والسلم"!!

الخميس 13 غشت 2020
أ ف ب
0 تعليق

AHDATH.INFO

رحبت مملكة البحرين بإعلان الإمارات وإسرائيل عن اتفاق لتطبيع العلاقات بوساطة أمريكية، في أول تعليق من دولة خليجية على الاتفاق، معتبرة أن "الخطوة التاريخية" ستسهم في "تعزيز الاستقرار" في المنطقة.

وأعربت البحرين في بيان نشرته وكالة الأنباء الحكومية عن "بالغ التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة"، مضيفة "هذه الخطوة التاريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة".

وتابع البيان "تتطلع مملكة البحرين إلى مواصلة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

وتوصلت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل الخميس إلى اتفاق وصفه بنيامين نتنياهو ب"التاريخي" حول تطبيع العلاقات، هو الأول مع دولة عربية بعد اتفاقات السلام الموق عة مع مصر والأردن والفلسطينيين.

والإمارات هي أول دولة خليجية تطبع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في خطوة تأتي في أعقاب مؤشرات على التقارب في السنوات الاخيرة بينها استقبال فرق رياضية إسرائيلية والسماح لوزراء إسرائيليين بالتحدث في مؤتمرات والتجول في الدولة الثرية بغرض السياحة.

وكانت البحرين استقبلت العام الماضي صحافيين إسرائيليين خلال مؤتمر كشف خلاله عن خطة أميركية للسلام، بينما قالت المملكة إن إسرائيل "جزء من تراث هذه المنطقة بأكملها" وأجرى وزير خارجيتها مقابلة مع قناة إسرائيلية.

تعليقات الزوّار (0)