الطيران الحربي الإسرائيلي يواصل قصف قطاع غزة

الجمعة 14 غشت 2020
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO

واصل الطيران الحربي الإسرائيلي ، فجر اليوم الجمعة 14 غشت ، شن سلسلة غارات جوية على مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل أرضا زراعية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ، وأحدثت حفرة عميقة في المكان ، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف أيضا بأربعة صواريخ موقعا في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع ، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة ، إلى جانب استهداف موقع شرق مدينة رفح ، جنوب القطاع، بصاروخين خلف دمارا في المكان.

كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال بعدد من القذائف موقعين في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع ، ملحقة دمارا في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

وفي سياق متصل ، أطلقت زوارق الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب قوارب الصيادين في بحر بيت لاهيا شمال القطاع ، ما أدى إلى إصابة أحد الصيادين بعيار مطاطي في ساقه.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته استهدفتا فجر أمس وخلال اليومين الماضيين عددا من المواقع شمال ووسط وجنوب القطاع ، ومدرسة ابتدائية تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" غرب مدينة غزة ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية ومدفعية الاحتلال بين الفينة والأخرى قصفها لممتلكات المواطنين الفلسطينيين ومواقع وأراض زراعية في قطاع غزة ، بذريعة إطلاق بالونات حارقة في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية المجاورة للقطاع ، فيما تغلق سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري لليوم الثالث على التوالي وتمنع إدخال البضائع والمحروقات والمساعدات الإنسانية ، إضافة إلى تقليص مساحة الصيد في بحر القطاع.

تعليقات الزوّار (0)