تتويج خنساء باطما بمهرجان البندقية السينمائي

الأحد 13 شتنبر 2020
شادية وغزو
0 تعليق

Ahdath. Info

تمكنت الفنانة خنساء باطما من انتزاع جائزة أفضل ممثلة ضمن فئة آفاق بمهرجان البندقية السينمائي عن فيلم "زنقة كونتاكت" للمخرج إسماعيل العراقي، الذي يعد ثاني تجاربها السينمائية. 

وأسدل الستار أمس السبت على فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 77، فى ظل فيروس كورونا، وأعلن المهرجان عن جوائزه وجاءت كالتالى: جائزة أفضل سيناريو من نصيب فيلم The Disciple، فيما فاز بجائزة أفضل ممثل بييرفرانشيسكو فافينو، وجاءت جائزة أفضل ممثلة من نصيب فانيسا كيربى، فيما ذهبت جائزة الأسد الفضى أفضل مخرج من نصيب كيوشى كوروساوا عن فيلم Wife of a Spy .

وجاءت جائزة الأسد الفضى -جائزة لجنة التحكيم- من نصيب فيلم New Order، بينما حصل فيلم Nomadlandعلى جائزة الأسد الذهبى أفضل فيلم.

أما جوائز مسابقة آفاق فحصل فيلم Entre tú y milagros على جائزة أفضل فيلم قصير، وفاز فيلم I Predatori بجائزة أفضل سيناريو، أما الممثل السورى يحيى مهاينى فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره فى فيلم الرجل الذى باع ظهره للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، بينما فازت الممثلة المغربية خنساء باطما بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم Zanka Contact.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم لصالح فيلم Listen، ونال جائزة أفضل مخرج المخرج لاف دياز عن فيلم عن Genus Pan، بينما حصل على جائزة أفضل فيلم المخرج احمد باهرامى عن فيلمه The Wasteland .

تعليقات الزوّار (0)