وزارة النقل والتجهيز تمدد آجال تجديد رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات

الخميس 17 شتنبر 2020
سعـد دالـيا
0 تعليق

Ahdath.info

أمهلت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك أصحاب رخصة السياقة الإلكترونية وشهادة تسجيل المركبات في آجال ثلاثة أشهر على انتهاء تلك الوثائق قصد تجديدها ، بعد انصرام السنة العاشرة على تاريخ استلامها على أبعد تقدير .

وبررت الوزارة هذا القرار في بلاغها " عملا بالمقتضيات القانونية والتنظيمية التي تحدد صلاحية الحامل الإلكتروني المحررة فيه رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات في عشر سنوات ، وإعمالا لمقتضيات المواد 38 و58 من القانون 14-116 المتمم والمعدل لقانون 05-52 المتعلق بمدونة السير على الطرق، يجب تجديد الحامل الإلكتروني لكل من رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات على أبعد تقدير داخل ثلاثة أشهر الموالية لانصرام السنة العاشرة على تاريخ إعداد وتسليم هذه الوثائق " .

وأوضحت الوزارة أن عدد رخص السياقة الإلكترونية وشهادات تسجيل المركبات الإلكترونية الواجب تجديدها على الصعيد الوطني ابتداء من فاتح أكتوبر 2020 يقدر بـ 910 ألف وثيقة ، وقد يصل العدد لأكثر من1 مليون وثيقة مع حلول نهاية سنة 2020 .

وأوضحت الوزارة أنه في ظل العدد المرتفع للمواطنين الملزمين بالتوجه لمصالح الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية قصد تجديد تلك الوثائق ، وفي إطار سلامة وصحة المرتفقين من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد ــ 19، بات إلزاميا ووجوبا على الأشخاص المعنيين تقديم طلب التجديد عبر البوابة الإلكترونية " NARSA KHADAMAT" ابتداء من يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 مع تحميل وصل التسجيل المتعلق بهذه العملية وإرساله مع الوثائق المطلوبة عن طريق البريد المضمون إلى مركز تسجيل السيارات التابع لمقر سكناهم .

وذكر بلاغ الوزارة أنه بالنسبة للوثائق الإلكترونية المسلمة قبل فاتح أكتوبر 2010 تاريخ دخول مدونة السير حيز التطبيق ، سوف تكمل العشر سنوات بحلول 31 شتنبر 2020 وبالتالي فهي سارية المفعول إلى غاية 31 دجنبر 2020 .

تعليقات الزوّار (0)