مجتمع

بسبب استمرار إغلاق محلاتهم.. تجار وحرفيو قلعة السراغنة يحتجون

رشيد قبول الاحد 20 سبتمبر 2020
تجار وحرفيو قلعة السراغنة يحتجون
تجار وحرفيو قلعة السراغنة يحتجون

 

 

Ahdath.info

رفض عدد من التجار والحرفيين بمدينة قلعة السراغنة استمرار العمل بالقرار الذي سبق للسلطات الإقليمية أن اتخذته، والقاضي بإغلاق المحلات التجارية؛ في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وللتعبير عن رفضهم خرج العشرات للاحتجاج، إثر قرار السلطة الإقليمية بتمديد موعد إغلاق المحلات التجارية والحرفية إلى الساعة السابعة ونصف مساء، مطالبين بتمديد فترة اشتغالهم إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.

وكانت السلطة المحلية بقلعة السراغنة قد قررت تمديد توقيت إغلاق المحلات التجارية بمختلف أنشطتها إلى غاية السابعة والنصف من مساء كل يوم. كما قررت لجنة اليقظة إعادة النظر في توقيت إغلاق المقاهي، المحدد سابقا في السادسة مساء، في حالة تحسن الوضعية الوبائية بالمدينة.

ودافع المحتجون الذي ساروا في مسيرة عن مقترحهم، الذي يتشبثون به، معلنين استعدادهم لتنظيم أشكال احتجاجية أخرى.

وطالبت السلطة الإقليمية بقلعة السراغنة التجار والحرفيين بالالتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية لحماية أنفسهم من انتقال العدوى، وحذرت من خرقهم هذه التدابير الاحترازية.

كما دعت المواطنين إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وعدم التجمع والتجمهر في الأماكن العامة، واحترام التباعد الجسدي، نظرا للحالة الوبائية المقلقة التي تعرفها المدينة.