دراسة مثيرة للجدل .. الدروع البلاستيكية "غير مجدية" للحد من انتشار عدوى كورونا!!

الأربعاء 23 شتنبر 2020
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

كشفت دراسة يابانية  أن الدروع البلاستيكية للوجه،  غير مجدية للحد النهائي من انتشار فيروس كورونا كما يعتقد البعض، وذلك بعد اخضاعها للاختبار من خلال الاستعانة بجهاز  Fugaku، الذي يعد أسرع كمبيوتر عملاق في العالم.

وأشارت النتائج الأولية للدراسة التي نشرتها "نيويورك بوست" أن ما يقارب 100% من القطرات المحمولة جوا، التي يقل حجمها عن 5 ميكرومترات، تسربت عبر الدروع التي ينتشر استعمالها بين عمال المطاعم وتقديم الوجبات السريعة على وجه الخصوص، كما يتخذها بعض الأشخاص كبديل عن الكمامات التي تسبب لهم الاختناق.

وأضافت الدراسة التي تمت داخل مركز  Riken  أن القطرات الكبيرة التي يبلغ قياسها 50 ميكرومترا، قادرة أيضا على التسلل من الدروع البلاستيكية،وقال ماكوتو تسوبوكورا، قائد الفريق في Riken، إنه يجب استخدام أقنعة الوجه العادية بدلا من دروع الوجه.

وأضاف: "بالحكم على نتائج المحاكاة، لسوء الحظ، فإن فعالية دروع الوجه في منع القطرات من الانتشار من فم الشخص المصاب، محدودة مقارنة بالأقنعة العادية".

وأجرى Fugaku عمليات محاكاة أخرى، ووجد مؤخرا أن أقنعة الوجه المصنوعة من القماش غير المنسوج أكثر فاعلية في منع انتشار "كوفيد-19"، من تلك المصنوعة من القطن والبوليستر.

 

تعليقات الزوّار (0)