اقتصاد

"مجموعة بن حم" تطلق مركزا تجاريا وفندقا من فئة 5 نجوم بالعاصمة الرباط

AHDATH.INFO الخميس 01 أكتوبر 2020
unnamed-1
unnamed-1

AHDATH.INFO

في إطار الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة واخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب ومتابعة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلقت مجموعة «بن حم» مشروعا استثماريا جديدا لها في المغرب يتكون من مركز تجاري على مساحة 22 الف متر مربع وفندقا من فئة خمسة نجوم يضم 201 غرفة وجناح بالعاصمة المغربية الرباط.

وتم إطلاق المشروع خلال استقبال سعادة العصري سعيد احمد الظاهري سفير الدولة بالرباط لسعادة الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة "بن حم" ، ظهر اليوم، بمقر السفارة بالرباط.

 و بهذه المناسبة أشاد السفير العصري الظاهري بمتانة العلاقات الإماراتية المغربية بفضل التوجيهات السامية لقائدي البلدين الشقيقين، منوها بدور الاستثمارات الإماراتية في دعم مسيرة التنمية والتطور في المملكة المغربية الشقيقة.

ومن جانبه اشاد الشيخ مسلم بن حم بالتطور الذي تشهده العلاقات الاماراتية المغربية بفضل حكمة القيادة الرشيدة في البلدين ونوه بجهود سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية  والتعاون الدولي، ودور سعادة السفير العصري الظاهري في تقديم كافة التسهيلات للوصول بهذا المشروع الاستثماري الى مرحلة اطلاقه بما يساهم في دعم قطاع السياحة والاعمال بالعاصمة الرباط.

وقال بن حـم : «إن غرس القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحكمته، كانت في إقامة علاقات متينة مع المملكة المغربية الشقيقة تحولت الى نموذج يحتذى في التعاون العربي العربي المشترك ».

واطلع الشيخ مسلم السفير على تفاصيل المشروع الاستثماري الذي يقع على شارع محمد السادس في الرباط، وقد بدأت أعمال التنفيذ  فيه مؤخرا ويتكون من مركز تجاري كبير ويضم افخم الماركات العالمية بمساحة تقدر بـ 22 الف متر مربع ومجهز بأحدث التقنيات والمرافق العامة، وكذلك توفير نحو 1000 موقف سيارة على 3 طوابق تحت الأرض، كما  يتصل المركز التجاري  بفندق  من فئة خمسة نجوم الذي سيشيد وفق أفضل المعايير العالمية ويضم 201 غرفة وجناح بالإضافة إلى قاعة احتفالات رئيسية تتسع لـ 500 شخصا وقاعات اجتماعات ومؤتمرات تتسع إلى نحو 400 شخصا ، كما يضم الفندق 5 مطاعم عالمية ونادي صحي وسبا ضمن ارقى المستويات وحديقة داخلية ومسبح.

من جانبه، رحب سعادة  السفير العصري الظاهري بزيارة الشيخ مسلم بن حم، لمقر سفارة الدولة بالرباط، مؤكدا أهمية الاستثمارات الإماراتية في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والمغرب.

ودعا  السفير العصري الظاهري رجال الاعمال والشركات الإماراتية الى استكشاف فرص الاستثمار في المملكة المغربية الشقيقة بفضل الاصلاحات الرائدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبحكم البيئة المثالية والآمنة للاستثمار.