ثقافة وفن

بعد أشهر من الغياب... عودة "كلام نواعم" على MBC1

AHDATH.INFO الخميس 01 أكتوبر 2020
MBC1- KALAM NAWAEM LOGO
MBC1- KALAM NAWAEM LOGO

 AHDATH.INFO

دبي، 1 تشرين الأول/أكتوبر 2020: أشهر البرامج المعنية بالمرأة وقضاياها والتحديات التي تواجهها، "كلام نواعم"، يعود بموسم جديد بعد أشهر من الغياب على MBC1.

يتولى تقديم الحلقات الجديدة ثلاث مذيعات من ثقافات وأجيال مختلفة، يخضن تجربتهن الأولى على الشاشة هن أميمة عزوز، ديما الأسدي وبيرلا حلو، اللواتي يطرحن موضوعات متنوعة في ظل المتغيرات التي يواجهها العالم والتطورات على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية، فضلاً عن المستجدات الحياتية والصعوبات التي تواجه النساء وتحدياتهن اليومية. يرصد البرنامج الدور الأساسي للمرأة في كل هذا التطور، ليكون محل نقاش بين المذيعات الثلاثة، اللاتي تبدي كل منهن وجهة نظرها انطلاقاً من كيفية مقاربتها الشخصية للمواضيع وتعامل بيئتها معه، كما يواكب السوشال ميديا ويتابع عالم الموضة والأزياء والجمال، كما يتطرق إلى إنجازات المرأة ونجاحاتها، مضيئاً على العقبات التي تتصدى لها وكيف تنجح بتذليلها.

من جانبها، تكشف بيرلا حلو: "أرغب دخول عالم تقديم البرامج منذ مدة، كما كنت أخطّط لاحتراف التمثيل أيضاً، لذا حصلت على دورات تدريبية في هذا المجال أيضاً، وكنت أنتظر الفرصة المناسبة ولا شيء أفضل بأن أكون ضمن عائلة "كلام نواعم" الذي مرّ عليه مجموعة كبيرة من اهم المذيعات في العالم العربي، وصنع تاريخاً من النجاح والشهرة على شاشة MBC." وتلفت حلو إلى أن "الحلقات الأولى شكلت تحدياً كبيراً بالنسبة لي، لأنني لم أختبر دور مقدمة البرامج سابقاً، كما لم تجمعني معرفة شخصية بديما وأميمة اللواتي أتقاسم معهن تقديم الحلقات، لكن مما لا شك فيه أن الحلقات المقبلة ستكتسب ديناميكة أكبر، وستظهر فيها أكثر فأكثر نظره كل منا للمواضيع التي نناقشها على اعتبار أننا ننتمي إلى ثقافات وبلدان مختلفة، فضلاً عن خبرات مختلفة أيضاً".

وتستعيد بيرلا لحظات تتويجها بلقب ملكة جمال لبنان (2017)، لتذكر بالقضية التي وضعتها نصب عينيها يومذاك وهي تعزيز حقوق المرأة والدفاع عنها، مشيرة إلى "أنني عملت على هذا الموضوع مع بعض الجمعيات الأهلية، وستكون فرصة لي أن أتابع قضاياها من خلال برنامج "كلام نواعم". وعما إذا كان اهتمام البرنامج سيكون أكبر بالمواضيع الجمالية، تؤكّد "أننا نطرح مختلف القضايا التي تعنى بالمرأة، وليس فقط عالم الأزياء والجمال، وهذا ما حصل في الحلقات التي صورناها حيث طرحنا موضوع عزلة كورونا وإدمان الأطفال للشاشات، ورصدنا قصصاً ملهمة كانت إحداها لرجل تحوّل إلى غطّاس بعدما فقد أطرافه في حادث سير، وكيفية تخلص الإنسان من جروحه الماضية وأن يكون أقوى منها"، مضيفة إلى "أننا نطرح موضوعات تعنى بالأسرة العربية عموماً".

ومن العناوين التي طرحتها الحلقات الأولى أيضاً، العنف في زمن كورونا، الهاشتاغات الداعمة للمرأة، والفارق بين التربية الحديثة والقديمة، المرأة والتطور الرقمي، الطاقة الأنثوية والذكورية، العزلة وإدمان الشاشة، مداواة جروح الماضي، عارضات أزياء بدينات، وغيرها من الموضوعات.

  • يُعرض برنامج "كلام نواعم" في موسمه الجديد على MBC1، اعتباراً من 4 أكتوبر، كل أحد في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.