رياضة

خصم الوداد يتعاقد مع بيتسو موسيماني

رشيد القمري الخميس 01 أكتوبر 2020
Football - Absa Premiership 2018/19 - Mamelodi Sundowns v Polokwane City - Loftus Versveld Stadium - Pretoria
Football - Absa Premiership 2018/19 - Mamelodi Sundowns v Polokwane City - Loftus Versveld Stadium - Pretoria

AHDATH.INFO

أعلن نادي "الأهلي" المصري خصم الوداد الرياضي لكرة القدم في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عن التعاقد مع الإطار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين اثنين.

وأوضح نادي القلعة الحمراء في بيان اليوم الخميس على موقعه الإلكتروني أن مجلس إدارة النادي قرر التعاقد مع موسيماني، بعد إنهاء العلاقة التعاقدية مع السويسري رينيه فايلر كمردب للفريق "نظرا لصعوبة تحقيق مطالبه الطارئة والتي لم تكن مدرجة في بنود التعاقد وتتعارض مع مصلحة الفريق واستقراره في هذه المرحلة المهمة فضلا عن حاجة لاعبيه للتركيز والاستعداد القوى للمرحلة القادمة".

وسيسجل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي قاد نادي صن داونز لحصد دوري أبطال أفريقيا عام 2016 على حساب نادي الزمالك المصري اسمه فى سجلات تاريخ النادى الأهلي، كأول مدرب إفريقي يتولى تدريب هذا الفريق الذي ظل وفيا للمدارس الاجنبية وخاصة الإنجليزية والفرنسية والسويسرية.

وتولى موسيماني القيادة الفنية لفريق ماميلودي صن داونز منذ 2012 ، وأضاف العديد من البطولات إلى الفريق أبرزها خمس بطولات في الدوري الممتاز بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا. كما تأهل مع الفريق إلى كأس العالم للأندية ثم قاده للقب السوبر الأفريقي 2017.

وفي أول اختبار له، سيقود موسيماني الأهلي المصري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حينما يحل ضيفا على الوداد البيضاوي في السابع عشر من الشهر الجاري، بعد أن حسم لقب الدوري المحلي الممتاز لصالحه على بعد دورات من انتهاء البطولة.