إيطاليا تتجه نحو تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 31 يناير القادم

الخميس 1 أكتوبر 2020
وكالات
0 تعليق

ahdath.info

أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي, اليوم الخميس, أن الحكومة ستعرض على البرلمان مشروع قانون لتمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة في البلاد لمكافحة فيروس كورونا إلى غاية 31 يناير المقبل.

وكان يفترض انتهاء حالة الطوارئ الصحية التي فرضت في البلاد بسبب وباء (كوفيد-19), في 15 أكتوبر الجاري, إلا أن الحكومة قررت التوجه إلى البرلمان لتمديدها رسميا حتى 31 يناير القادم.

وسيعقد رئيس الوزراء اجتماعا مع رؤساء الأحزاب السياسية الكبرى في وقت لاحق اليوم, لمناقشة مشروع القانون الذي يقضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية من أجل إقراره في البرلمان في أقرب وقت ممكن.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا), عن رئيس مجلس النواب روبيرتو فيكو, قوله أنه "يجب التحلي بالمزيد من الحذر في الأشهر السبعة أو الثمانية القادمة وأن ننظر إلى المستقبل بتفاؤل".

ومن جانبه, قال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا: "أعتقد أن إيطاليا ستخرج من المرحلة الأكثر مأساوية في الأشهر الأولى من عام 2021, لأنه لدينا الآن أدوات جديدة لمواجهة التحديات التي يطرحها (كوفيد-19) ".

ويهدف الإعلان عن حالة الطوارئ في إيطاليا عادة إلى تسريع اتخاذ القرارات والتدابير الرامية إلى مكافحة آثار الزلازل أو الفيضانات أو الكوارث الأخرى وفي هذه الحال, وباء (كوفيد-19) الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

تعليقات الزوّار (0)