تاونات : الأصالة والمعاصرة يحذر من ندرة المياه

الأربعاء 21 أكتوبر 2020
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO

حذر مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تاونات، من ندرة المياه في الإقليم التي أضحت مقلقة للغاية. وأشار المكتب الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بتاونات إلى أن غالبية السكان أصبحوا غير قادرين "على ضمان الوصول المستدام إلى كميات كافية من المياه من أجل الحفاظ على سبل العيش".

واعتبر مستشارو "البام" أن تعرض "الإقليم للتقلبات المناخية المؤثرة كضعف التساقطات وعدم انتظامها لا يشفع من وجود اختلالات وأخطاء واضحة المعالم تكشف عن أزمةُ التدبير والحكامة الجيدة للمؤسسات المعنية بالقطاع المائي، والتي أبانت عن سوء التسيير وعدم ترشيد استعمال الماء مع غياب رؤية استراتيجية مائية من طرف الحكومة لوضع مخطط مستقبلي لمواجهة التحديات المائية وتحقيق الأمن المائي بالإقليم".

وأكد المكتب على ضرورة الربط الفردي للمساكن وتجهيز كل السدود بمحطات للمعالجة لتزويد كل الجماعات الترابية بالماء الصالح للشرب ، لحمايته من التبذير و التلوث مع تعميم التطهير والتدوير في أرض الواقع، أجرأة القوانين و التشريعات المرتبطة.

كما دعا مستشارو مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة بالإقليم، إلى تعزيز المكاسب الاستراتيجية لتنمية أرياف الإقليم عبر رفع نسب التزود بالماء الشروب وتعميمها، وضع مخطط استراتيجي كبير على المستوى الوطني للتضامن بين الأقاليم والجهات فيما يخص الماء تطبيقا لمبدأ رابح رابح، انفتاح كل المؤسسات المعنية بالقطاع المائي على محيطها مع خلق تنسيق بين مختلف المتدخلين في القطاع لتحقيق الانسجام ".

تعليقات الزوّار (0)