مجتمع

السجن للمتهمين بسرقة أدوية ومعدات طبية من المستشفى الجامعي بفاس

روشدي التهامي الاحد 25 أكتوبر 2020
السجن للمتهمين بسرقة أدوية ومعدات طبية من المستشفى الجامعي بفاس
فاس

Ahdath.info

 

نطقت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بفاس بأحكامها في الملف المتعلق ب سرقة الأدوية والمعدات الطبية من مستودع الأدوية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس .

وإلى ذلك أدانت الهيئة القضائية بعد مناقشة ملف القضية واستماعها إلى مرافعات النيابة العامة وهيئتي الدفاع من أجل " جناية اختلاس أموال عامة "الممرض المختص بالتخدير والإنعاش بالمستشفى الجامعي المتهم الرئيسي في القضية بثلاث سنوات سجنا نافذا ،وبأدائه غرامة مالية محددة في مبلغ 20 الف درهما .

كما أدانت ممثل شركة لتوزيع المواد الصيدلية من أجل " جناية إخفاء أشياء متحصلة من جناية ، وجنح بيع أدوية بدون رخصة ،وانتحال صفة ، وعدم إيداع عملة أجنبية لدى بنك وسيط" يسنة سجنا نافذا وبأدائه غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم .

وأدانت الهيئة القضائية متهما ثالثا من أجل " جناية إخفاء أشياء متحصلة من جناية " يسنة واحدة سجنا نافذا ، وبأدائه نفس الغرامة المالية التي ادبن بها المتهم الثاني ، فيما أدانت الهيئة القضائية متهمين بشهرين سجنا موقوف التنفيذ لكل واحد منهكا ، وبأدائهما غرامة 4000 درهما مناصفة بينهما ، بينما قضت الهيئة القضائية ببراءة ثمانية متهمين من بينهم أطباء وممرضون من المنسوب إليهم من التهم التي كانوا متابعين بها من طرف قاضي التحقيق .

يشار إلى أن شكاية مجهولة كانت وراء تفكيك عناصر الفرقة الوطنيبة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس خيوط شبكة سرقة الأدوية والمواد الصيدلية المخدرة فضلا عن المعدات الطبية وشبه الطبية المختلفة الباهظة الثمن من مستودع الأدوية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني لفاس وترويجها .

وكان الممرض المختص في التخدير والإنعاش يتكلف بإخراج المسروقات من من مستودع الأدوية وإرسالها إلى المكلفين بتوزبعها على أصحاب المصحات بفاس ومكناس ويني ملال.

وقادت التحريات والابحاث المنجزة من طرف عناصر الفرقة الوطنية الجهوية للشرطة القضائية بفاس بتعليمات من الوكيل العام إلى حجز 2007 وحدة من المسروقات بمنزلي المتهم الرئيسي وومثل شركة لتوزيع الأدوية بفاس ومكناس قدر ثمنها في 90 ألف درهما .