اقتصاد

"زووم" تطرح تشفيرا يدعم اجتماعات حتى 200 شخص

محمد كريم كفال الأربعاء 28 أكتوبر 2020
Doc-P-760458-637394166180515963
Doc-P-760458-637394166180515963

AHDATH.INFO

كشفت منصة "زووم" أنها أتاحت التشفير من طرف إلى طرف "إي تو إي إي" لجميع اجتماعات الفيديو عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب، معلنةً عن خططها لإطلاق قدرات "إي تو إي إي" والتي تدعم اجتماعات في"زووم" بحد أقصى 200 مشارك.

وكانت انتقادات وجهت لـ "زووم" بأنها استخدمت تشفيرًا دون المستوى خلال إصداراتها الأولى. فقد كانت المرحلة الأولى من نشر "زووم" تفتقر إلى دعم "إي تو إي إي" ضمن المتصفح، ويحتاج المشاركون في الاجتماع إلى الانضمام من تطبيق "زووم" لسطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول أو "زووم رووم" للاجتماعات التي تدعم "إي تو إي إي".

ويتم طرح الميزة كمعاينة تقنية لمدة 30 يومًا، وتهدف "زووم" خلالها إلى جمع آراء العملاء حول تجربتهم مع "إي تو إي إي" وتقوم "زووم" بإنشاء مفاتيح تشفير فردية تُستخدم لتشفير مكالمات الصوت والفيديو بين المشاركين في المؤتمر. كما يتم تخزين المفاتيح ضمن أجهزة المستخدمين، ولا تتم مشاركتها مع خوادم "زووم"، ما يعني الشركة لا يمكنها الوصول إلى محتوى الاجتماعات أو اعتراضه.

وقال جايسون لي، رئيس أمن المعلومات في "زووم": لقد كانت هذه الميزة مطلوبة بشدة من عملائنا، ونحن متحمسون لجعلها حقيقة واقعة، حيث تمكنا من تطوير ميزة الأمان هذه في غضون ستة أشهر فقط.

ويُنشئ خادم الاجتماعات السحابية في "زووم" مفاتيح تشفير لكل اجتماع ويوزعها على المشاركين في الاجتماع باستخدام تطبيق "زووم" عند انضمامهم إلى الاجتماعات النموذجية.

ويعد هذا الإطلاق بمثابة المرحلة الأولى من أربع مراحل تتعلق بخطط "زووم" لتقديم التشفير من طرف إلى طرف، ومن المقرر حاليًا إطلاق المرحلة التالية في العام المقبل.