مجتمع

وقفة احتجاجية بالفقيه بنصالح للسكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية الكونفدرالية

الكبيرة ثعبان الجمعة 20 نوفمبر 2020
IMG-20201119-WA0008
IMG-20201119-WA0008

Ahdath.info

 

نظمت أطر السكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية الكونفدرالية التابعة لنقابة الـCDT،  الخميس 19 نونبر ، وقفة احتجاجية بمقر المديرية الإقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح.

طالبت الأطر المحتجة خلالها ب"الإخراج الفوري للمرسومين المتوافق حولهما بشأن إحداث مسلك الإدارة التربوية وإطار متصرف تربوي، ومنح إطار متصرف تربوي لكل الأطر التربوية بالإسناد بدون قيد او شرط"، فضلا عن "التعجيل بتسوية ملف المتصرفين التربويين ضحايا المرسوم 2.18.294 المرتبين في الدرجة الثانية".

ودعا المحتجون إلى تسوية وتحيين الوضعية الإدارية والمالية لكل خريجي مسلك الإدارة التربوية منذ الفوج الأول، وضمان الحركية بين الأسلاك التعليمية والمهام، بالإضافة إلى خلق تعويض مادي محفز لإطار متصرف تربوي والرفع من التعويضات عن السكن والمهام.

وشددت الأطر المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل على ضرورة فتح باب الترقي للدرجة الجديدة لأطر الإدارة التربوية المرتبين في الدرجة الممتازة وفق مخرجات الاتفاق الاجتماعي لـ 26أبريل 2011، كما طالبت بفتح آفاق جديدة لأطر الإدارة التربوية بما يضمن مسارا مهنيا محفزا من خلال إحداث هيئة تفتيش التدبير الإداري.

ونددت الأطر الإدارية ب"قمع الاحتجاجات المشروعة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها"، وب"تمرير قوانين تراجعية مجحفة في حق الشغيلة التعليمية"، كما استنكرت الإعفاءات بمبررات "واهي"من قبيل عدم تنزيل البروتوكول الصحي.