بعد جيوب المواطنين..امانديس تستهتر بحياة المرضى

الجمعة 20 نونبر 2020
مصطفى العباسي
0 تعليق

Ahdath.info

 
ادت انقطاعات مفاجئة ومتكررة للتيار الكهربائي بعدد من أحياء تطوان، خلال 24 ساعة الاخيرة، لارتباك وتخوف كبيرين لدى العديد من المرضى واهاليهم، خاصة مصابين بكوفيد19، والذين يتابعون العلاج بمنازلهم باستعمال آلة توليد الأكسجين.
ويؤدي انقطاع الكهرباء لتوقف مباشر للالية، لكونها لا تتوفر على بطارية احتياطية ولو لبضع دقائق، مما يوقف إنتاج الأكسجين واختناق مستعملها، بل مجرد الارتباك والرعب الذي يمكن أن يولده ذلك كافي ليجعل المصاب في حالة خطيرة. خاصة ممن هم ملزمون باستعمالها دون انقطاع، في زمن الجائحة.
مئات المصابين أصبحوا ملزمين باستعمال مولدات الأكسجين الكهربائية بمنازلهم، ليخففوا الضغط على المستشفيات، يكابدون اللوبيات ويصارعون ليقتنوا تلك الآليات، بالمقابل تجد شركة الماء والكهرباء امانديس، كعادتها، غير عابئة بالوضع، ولم تقم باي إجراءات استثنائية لتفادي انقطاع الكهرباء المفاجئ في هاته الفترة، أو حتى مجرد التدخل باستعجال، لأجل العودة السريعة للتيار الكهربائي، حيث الدقيقة تساوي الكثير.
واثبتت انقطاعات عدة ومتكررة خلال 24 ساعة الاخيرة، أن الشركة تتعامل باستهتار مع حياة المواطنين، حيث تساوي بين عمل التلفاز الذي يمكن أن يتوقف دون ضرر، والة توليد الأكسجين، التي يمكن أن يؤدي توقفها لدقائق لوفاة انسان.. مما يتطلب اتخاذ إجراءات استثنائية واعتماد مولدات احتياطية اوتوماتيكية، تشتغل تلقائيا في حال انقطاع التيار ولحين التدخل لاصلاحه.

تعليقات الزوّار (0)