النجم المصري محمد رمضان يثير الجدل بعد انتشار صوره مع مشاهير إسرائيليين في دبي

الأحد 22 نونبر 2020
أ ف ب
0 تعليق

Ahdath.info

 

أثار الممثل المصري الشهير محمد رمضان جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور له مع مشاهير إسرائيليين في دبي، الأمر الذي رفضه العديد من متابعي النجم العربي.

ونشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر منصات التواصل الاجتماعي السبت صورة لرمضان مع مغن إسرائيلي أثناء حضور فعالية معينة في الإمارات.

وعلقت الصفحة على الصورة "الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".

ثم نشرت الصفحة صورة أخرى تجمع بين رمضان ولاعب كرة القدم العربي الإسرائيلي ضياء سبع، خلال الحدث نفسه في دبي.

وبعد نشر الصورتين، واجه الممثل المصري تعليقات كثيرة لاذعة من مستخدمي فيسبوك.

وكتب أحد المستخدمين "لا يحتاج محمد رمضان إلى صورة مع ممثل إسرائيلي في دبي؛ كي نعرف حجم الابتذال الذي يعيشه كشخص لا يحمل أي رسالة ذات قيمة لمجتمعه وأمته".

وكتبت أخرى "فعلا لا يوجد شيئا غير الفن لتجمعكم ..لا دين ولا عروبة ولا انسانية ولا أرض ولا تاريخ مشترك قد يجمعنا ابدا".

ودافع آخرون في المقابل عن رمضان. وكتب مستخدم "هذا هو السلام الذي نبحث عنه، الله ينور عليك يا محمد رمضان .. السلام هو الحل في الوطن العربي والشرق الأوسط".

كذلك أصبح #محمد_رمضان من أكثر الوسوم انتشارا على تويتر في مصر، مع آلاف التغريدات التي كان معظمها يدعو لمقاطعة الفنان المصري.

ويشتهر رمضان في مصر بأعمال الدراما والحركة وأداء بعض الأغاني المصورة التي حصدت ملايين المشاهدات على "يوتيوب". وعرف عنه إثارة الجدل خصوصا مع إطلاقه على نفسه لقب "نمبر وان" للقول إنه الأول في مجاله بين منافسيه.

كذلك ي عرف رمضان باستعراض ممتلكاته مثل بيته وأسطول سياراته الفارهة وطائرته الخاصة، بشكل دائم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أشهر أعمال رمضان أفلام "الألماني" و"عبده موته" و"شد أجزاء" ومسلسلات "الأسطورة و"البرنس".

ومن جهته رد رمضان على هذه الموجة من الانتقادات ونشر على حسابه على فيسبوك وتويتر مقطعا من الفيديو يظهر فيه مع شاب ويقول فيه "فلسطين نمبر وان (رقم واحد)".

وكتب رمضان تعليقا على الفيديو بالعامية المصرية "لا أسال عن بلد من يلتقط الصور معي إلا إذا قال هو لوحده .. وهذا فيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وأوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق!!".

وأضاف "تجاهل البعض لهذا الفيديو يؤكد أن المقصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة ال???? لإيقاف نجاحي وشعبيتي".

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر خلال مداخلة هاتفية مع احدى القنوات الفضائية المصرية، بأن رمضان "أنكر أنه كان على معرفة بجنسية من التقط معهم الصور".

وأضاف "سوف نستدعي محمد في النقابة ونطالبه باصدار بيان لتوضيح حقيقة الأمر".

وتأتي أزمة صور رمضان بعد شهر على إعلان السودان تطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد عقود من الجمود، ليلحق البلد العربي بالإمارات العربية المتحدة والبحرين اللتين سبقتاه في هذه الخطوة خلال الصيف.

ومصر هي أول دولة عربية تبرم السلام مع الدولة العبرية عن طريق الرئيس الراحل أنور السادات في 1978، إلا أن العلاقات بين الدولتين على المستوى الشعبي لا تزال فاترة.

تعليقات الزوّار (0)