السياسة

بعد شهر من الغموض حول صحة تبون.. الجزائر تعيش فترة بوتفليقة 2

متابعة الاحد 29 نوفمبر 2020
تبون-بوتفليقة-
تبون-بوتفليقة-

Ahdath.info

 

يتم الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم شهرا كاملا على دخوله مستشفى متخصص بألمانيا، وسط حالة ترقب لما ستؤول إليه الأوضاع، مع ظهور أصوات تتحدث عن شغور في منصب الرئيس.

وعلى الرغم من تطمينات الرئاسة الجزائرية حول الحالة الصحية لتبون، هناك من يعتقد بوجود "غموض" يكتنف هذا الأمر خاصة مع عدم ظهور تفاصيل تشرح طبيعة وضعه الصحي.

وظهرت إشاعات سوّقتها بعض المواقع المحسوبة على أطراف أجنبية، ذهبت إلى حدّ الحديث عن وفاة الرئيس، وهي إشاعات سارعت الرئاسة لتكذيبها.

وقال المستشار في رئاسة الجمهورية، عبد الحفيظ علاهم في تصريحات تناقلتها قنوات دولية، إن الرئيس يستجيب بشكل إيجابي للعلاج، نافيا كل الإشاعات التي يتم تداولها بخصوص وضعه الصحي.

وتقوم رئاسة الجمهورية بإدارة الملف الصحي للرئيس بتحفظ شديد، فهي لم تفصح عن طبيعة مرض الرئيس تبون، سوى في 3 نوفمبر، أي بعد 5 أيام من نقله لألمانيا، عندما ذكرت رسميا في بيانها أنه مصاب بفيروس كورونا.

ومهّدت لهذا الخبر قبل ذلك، بإلإعلان في 24 أكتوبر، أن الرئيس وضع نفسه في حجر صحي طوعي بعد إصابة إطارات برئاسة الجمهورية بالفيروس، ثم أشارت بعد 3 أيام إلى دخوله مستشفى عين النعجة العسكري.