اقتصاد

سياحة.. هذا ما أسفر عنه لقاء نادية فتاح بالصينيين

أحمد بلحميدي الجمعة 04 ديسمبر 2020
touristes-chinois-504x354
touristes-chinois-504x354

AHDATH.INFO

في سياق يتسم بانخفاض كبير في القطاع السياحي، عقد المغرب والصين مباحثات بهدف تبادل التجارب وأفضل الممارسات بغية إنجاح إنعاش القطاع السياحي.

هذا اللقاء الافتراضي،الذي جمع كلا من   وزارة الثقافة والسياحة الصينية، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، يأتي في إطار دينامية التعاون بين المغرب والصين التي أحدثتها زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الصين في 12 ماي 2016، والتوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال السياحة.

كما اتفق الجانبان  على الاستفادة من المكتسبات المحققة ومواصلة الجهود من أجل تطوير، أكثر، التدفقات السياحية المستقبلية بين البلدين، فيما تم  تنظيم ورشات عمل خصصت لبحث سبل تطوير السياحة، وذلك بمشاركة فاعلين مغاربة وصينيين .

ومكنت هذه الورشات من تدارس أفظل الممارسات والتجارب الناجحة مع استحضار فرص الأعمال في الميدان السياحي بالبلدين.

وعرف اللقاء  مشاركة كل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي ، ونائب وزير الثقافة والسياحة الصينية ، زان غزو.

وتعد الصين من الأسواق القادمة بقوة بالنسبة للسياحة المغربية، حيث تزايد توافد السياح الصينيين على المملكة بشكل غير مسبوق، خلال السنوات القليلة الماضية، وهو الأمر الذي دفع شركة الخطوط الملكية المغربية إلى فتح خط جوي مباشر بين الدار البيضاء وبكين.