توزيع جوائز الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية

الأحد 27 دجنبر 2020
أحداث انفو
0 تعليق

Ahdath.info 

 

  برئاسة المخرج السينمائي عز العرب العلوي، اجتمعت عبر الواتساب لجنة التحكيم بعضوية الممثلة حنان بنموسى والفنان التشكيلي والناقد شفيق الزكاري والناقد والباحث في علوم التربية سمير الزمي، والفاعل الجمعوي الأستاذ عبد العالي مستور، وذلك مساء يومه الجمعة 25 دجنبر 2020، على الساعة السابعة مساء.

وبعد التداول حول الأشرطة المتسابقة، تم تسجيل بعض الملاحظات حولها، مع التأكيد على المعايير الفنية والجمالية التي تمتح من اللغة السينمائية بمعايير محددة في عملية الاختيار، حيث تم من خلالها إدراج عدد من القضايا المتعلقة بالمقاييس المحددة لجودة الأشرطة القصيرة التي كانت تصب في قضايا تربوية بإشكالياتها النفسية والاجتماعية والموضوعية.

هذا دون إغفال الشرط السينمائي الذي اعتمد على الشكل في صورته وتقنياته المتعلقة بالصورة والصوت والتأطير والسيناريو وكذا تحركات الكاميرا سواء في الفضاءات الداخلية أو الخارجية بكل حيثياتها إلى غيرها من مكونات وقواعد الفيلم القصير قبل النفاذ إلى المواضيع المطروحة.

وبهذا الصدد ارتأت لجنة التحكيم بأن تمنح الجوائز على الشكل التالي:

-1- منح الجائزة الكبرى لشريط "86 يوم" لمخرجيه مراد خلو وحسن معناني لما توفر عليه من مشاهد وأحداث مصاغة بلغة سينمائية صرفة مع توظيف الشق الجمالي في إطار احترافي كرهان اتفقت عليه اللجنة بالإجماع.

-2- تم حجب جائزة لجنة التحكيم في هذه الدورة لاعتبارات تقنية ومهنية وجمالية يصعب تحديدها أو تقاطعها في شريط من الأشرطة المشاركة، فقد اختلف أعضاء اللجنة بشكل كبير فيما بينهم حول جودة العمل، فارتأوا بشكل موضوعي حجبها هذه السنة.

-3- جائزة أحسن طفلة ممثلة ل "أميمة فتاح" في شريط "ليس خطئي".

-4- جائزة أحسن طفل ممثل تم إسنادها ل"أنس معناني" بطل شريط "86 يوم". ارتأت لجنة التحكيم بأن تنوه بجميع الأفلام المشاركة لما أبداه المخرجون والممثلون من مجهودات واجتهادات لإنجاح أشرطتهم.

تعليقات الزوّار (0)