"البيجيدي" يدعو الجزائر للعودة إلى الرشد المغاربي بعيدا عن هواجس الهيمنة

الإثنين 28 دجنبر 2020
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أشاد فريق العدالة والتنمية بالمجهود الملكي الجبار الذي شكل استمرارا لروح الدبلوماسية المغربية المراكمة لعبقرية قرون من وجود الدولة المغربية، ودعا يوسف غربي عن حزب المصباح، في كلمته خلال الجلسة العمومية الشهرية التي خصصت يومه الاثنين 28 دجنبر، لاستعراض الحصيلة الدبلوماسية وآفاق حسم النزاع المفعتل في الصحراء المغربية، الجزائر" للعودة إلى الرشد المغاربي بعيدا عن هواجس الهيمنة وتوظيف التأزيم الخارجي لتجاوز الأزمات الداخلية".

وعاب غربي على الجيران استعمال المساجد لبث خطاب الفرقة ضد المغرب، في الوقت الذي يتمحور فيه دور المساجد في بث خطاب الوحدة، كما وجه الفريق دعوة للمحتجزين المغاربة بمخيمات "العار" للعودة إلى وطنهم، مؤكدا على ضرورة استمرار التعبئة واليقظة خلف الملك لربح رهان التنمية.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد أشار خلال نفس الجلسة إلى ضرورة تعزيز الجهود الدبلوماسية الرسمية والدبلوماسية الموازية، تزامنا مع المناورات المنتظرة للأطراف التي لم يرقها تحرك المغرب المكثف.
وأشار العثماني أن الراهان القادم على مغاربة العالم، خاصة منهم المتواجدين في الدول المؤثرة، إلى جانب الانفتاح على الإعلام الأجنبي للتعريف بالجهود الدبلوماسية، بالموازاة مع التعبئة الوطنية الشاملة لدعم الدبلوماسية المغربي وإسنادها على المستوى الداخلي.

وفي رسالة للمغاربة المحتجزين بمخيمات تندوف، أو "من وجد نفسه اضطرارا في الجهة الأخرى"، جدد العثماني دعوة الراحل الحسن الثاني، "إن الوطن غفور رحيم" لكل من تسري في عروقه نقطة دم مغربية ..

تعليقات الزوّار (0)