السياسة

بعد أعمال العنف في واشنطن .. تويتر وفيسبوك يحجبان حسابات ترامب

سكينة بنزين الخميس 07 يناير 2021
تعطيل-حساب-ترامب-على-تويتر
تعطيل-حساب-ترامب-على-تويتر

AHDATH.INFO - متابعة

بعد تدويناته التي اعتبرت محرضة على العنف بسبب استمراره في القول بتزوير الانتخابات، اضطر توتير إلى تجميد حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمدة 12 ساعة، كما هدد بغلق حسابه بصورة دائمة في حال استمراره في انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية..

وقال تويتر إنه "نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكر رة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية"، محذرا من أنه "إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقا ".

ونشر ترامب مقطع فيديو ناشد فيه أنصاره إثر اقتحامهم مقر الكونغرس "العودة إلى ديارهم" لكن مطلبه تخللته عبارات تؤكد على سرقة الانتخابات واحساسه بالمرارة من هذا الفعل، " كر ر مزاعمه بأن الانتخابات "س رقت" منه :"أشعر بألمكم وحجم الأذى الذي تعرضتم له. خضنا انتخابات سرقت منا، لكن علينا العودة إلى المنزل. يجب أن نحل السلام، وأن يكون لدينا قانون ونظام وأن نحترم شعبنا العظيم".

وأضاف: "هذه فترة صعبة للغاية ولم يمر علينا وقت أخذت فيه الانتخابات منا ومن بلدنا.. هذه الانتخابات احتيالية. علينا أن نحظى بالسلام، ولذا فعودوا إلى منازلكم آمنين"

وقد تم حذف هذا الفيديو من مواقع التواصل ويوتيوب، بحجة تأجيجه للعنف بدلا من تقليله، بدوره علق فيسبوك حساب ترامب بسبب ما وصفها بالإنتهاكات لقواعده على صفحة الرئيس، وقال جاي روزن نائب رئيس وحدة النزاهة في فيسبوك إن "هذه حالة طارئة، ونحن نتخذ إجراءات طارئة مناسبة، بما في ذلك حذف فيديو الرئيس ترامب".

وأضاف في تغريدة على تويتر "لقد حذفناه لأن نا نعتقد أن ه يساهم في تأجيج العنف بدلا من تقليله". وتأتي هذه الخطوة بعد تمكن أنصار ترامب من اقتحام  الكابيتول (المقر الرئيسي للسلطة التشريعية)، مما تسبب في اطلاق نار و  توقف عمل مجلس الشيوخ الذي كان بصدد مناقشة نتائج المجمع الانتخابي.