الثلوج تقطع هذه المحاور الطرقية ببني ملال

الإثنين 11 يناير 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تزامنا مع التساقطات الثلجية المهمة التي تعرفها المناطق الجبلية ببني ملال، تم الإعلان عن  قطع عدد من المحاور الطرقية بالجهة، ويهم الأمر الطريق الرابطة بين القصيبة واغبالة والطريق الرابطة بين ناوور وزاوية الشيخ ومقاطع طرقية جماعاتية تربط بعض الدواوير على مستوى جماعات ناوور و تيزي نسلي و اغبالة.

وعملت المديرية الجهوية للتجهيز ببني ملال، على تعبئة 25 آلية لإزاحة الثلوج من أجل إعادة فتح المحاور الطرقية وتأمين عملية المرور ،مع وضع 19 حاجز كإشعار وقائي بعدم المرور في حالة انقطاع الطرق أو صعوبة ، ويتم فتحها مباشرة بعد تدخل فرق إزاحة الثلوج التي تشتغل وفق برنامج يومي يحول دون وقوع انزلاقات قد تنتهي بحوادث سير.

ومن بين المحاور الطرقية الأكثر تضررا بالتساقطات الثلجية، الطريق الجهوية رقم 317 الرابطة بين القصيبة بإميلشيل ، والطريق الوطنية رقم 25 الرابطة بين أفورار وبين الويدان ، والطريق الوطنية رقم 23 الرابطة بين دمنات وسكورة والطريق الجهوية رقم 302 الرابطة بين دمنات و زاوية أحنصال....

ويتعلق الأمر أيضا بالطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين خنيفرة ومريرت ، والطريق الإقليمية رقم 3214 الرابطة بين تيزي نيسلي والقباب ، والطريق الإقليمية رقم 7306 الرابطة بين خنيفرة وأجدير وكذلك الطريق الإقليمية رقم 7308 الرباطة بين القباب وكروشن.

وتتوفر الجهة أيضا على طرق غير مصنفة مثل الطريق التي تربط بين مودج وأسيكسي، والتي عرفت تساقطات ثلجية غزيرة.

تعليقات الزوّار (0)