أحداث ديكالي

"روبين هود" الهندي بقبضة الشرطة.. يسرق ليساعد الفقراء

محمد كريم كفال الأربعاء 13 يناير 2021
20210110_1610272592-331
20210110_1610272592-331

AHDATH.INFO - متابعة

ألقت الشرطة الهندية القبض على شخص متورّط في العديد من السرقات في البلاد، حيث كان يستخدم الأموال المسروقة في اقتناء السيارات الفاخرة والإنفاق على الفقراء والمؤسسات الخيرية.

وقالت الشرطة إنّ محمّد عرفان، الذي تمتد سرقاته من نيودلهي إلى البنجاب وجهات أخرى من الهند، والذي يلقبه الناس بـ"روبين هود"، كان يستعد للترشح للانتخابات في مسقط رأسه بمنطقة "زيلا باريشاد" في "سيتامارهي" بإقليم "بيهار"، لولا أنّه وقع في قبضة الشرطة التي اعتقلته يوم 7 كانون الثاني الحالي قرب "ناراينا" بغربي العاصمة نيودلهي. وباعتقاله، ينهار، على حد قولها، حلمه في أن يصبح زعيماً محلياً محبوباً جماهيرياً.

-Rb6JI

ووفقاً لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" عن قناة "NDTV" التلفزيونية الهندية، فقد أوضحت الشرطة أن اعتقاله رافقه استرجاع سيارة "جاغوار"، وسيارتين فخمتين من نوع "نيسان"، ومسدسين من صنع فرنسي، ومجوهرات عديدة.

ومحمد عرفان، الذي عُرف بكرمه الكبير تجاه المؤسسات الخيرية وبإنشائه العيادات والمستشفيات للفقراء، قال للشرطة خلال استنطاقه إنّه وعصابته لا يسرقون إلا المساكن الفخمة في أحياء الأغنياء، ولا يستولون إلا على المال والمجوهرات.

لكن تفشي وباء "كورونا" منذ نحو عام حدّ من مشاريع السطو واللصوصية التي كانت في أجندة محمد عرفان وعصابته، التي اعتُقل 3 من عناصرها، حسب الشرطة، لأنّ التزام البيوت وقاية من الإصابة بـ"كورونا" لا يسمح بالسطو على الديار.